رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. خبير في الشأن الإيراني: طهران لديها إمكانيات عسكرية ولا تستطيع مواجهة أمريكا

أمريكا وايران
أمريكا وايران

علق نبيل العتوم ، الخبير في الشئون الإيرانية، على تهديدات الجنرال مرتضى قرباني، مستشار القيادة العسكرية الإيرانية، بإغراق السفن الحربية الأمريكية في الخليج العربي باستخدام أسلحة سرية، كما أعلنت أنها قادرة على إلقاء السفن الأمريكية الحربية إلى قاع البحر بجميع طواقمها .

وقال العتوم خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "اكسترا نيوز" ،اليوم السبت، إن هذا التهديد يندرج في إطار مماسة إيران من أجل التفاوض مع أمريكا، ولكن إيران معروفة بإمكانيتها العسكرية الكبيرة، حيث تمتلك سلاحا صاروخيا وطائرات حديثة، ولكنها لا يوجد لديها إمكانيات عسكرية أخرى يمكنها مواجهة واشنطن .

وأضاف أن الأسطول الأمريكي الخامس، التابع للقيادة المركزية للقوات البحرية، موجود بالمنطقة، ولم يأت لصيد السمك بل جاء للحفاظ على المصالح

الأمريكية الموجودة في المنطقة، ويوجد هناك أيضا الأسطول السادس الموجود بقاعدة نابولي، بالإضافة إلى وجود قواعد أمريكية ثابتة في المنطقة وتواجد عدد كبير من جنودهم.

وتابع أن إيران تعلم أنها لا تستطيع مواجهة أمريكا بشكل مباشر ، ولكن تعتمد على ميليشيتها وأذرعتها الموجودة بالمنطقة، وهي أضعف من أن تواجه أمريكا، لافتا إلى أن تهديدات ايران الأخيرة هدفها، تهدئة الوضع الداخلي بإيران، كما أنها تهدف للجلوس مع أمريكا من أجل التفاوض بينهما.

شاهد الفيديو..