عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. المرشحون الـ6 لرئاسة البرلمان الأوروبي

البرلمان الأوروبي
البرلمان الأوروبي

نشرت قناة "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس،تقريرا عن مرشحي رئاسة البرلمان الأوروبي.

 

وجاءت على النحو الأتي:

 

- "مانفريد ويبر" مرشح حزب الشعب الأوروبي الذي يمثل أحزاب اليمين،ويعرف بموقفه المناهض من الهجرة إلى أوروبا، كما تعهد بمنع انضمام تركيا إلى دول الاتحاد الأوروبي في حال فوزه بالمنصب.

-" فرانس تيمر مانز" سياسي ودبلوماسي هولندي،ورشح حزب الاشتراكيين الأوربيين،ويقول إلن فوز الاشتراكيين يضمن مجتمعا حرا وعالدلا في أوروبا.

- "جاي فيرهوفشتات" مرشح أحزاب الليبراليين في أوروبا،ويدعو إلى حماية اللاجئين الذين يأتون إلى الاتحاد الأوروبي،كما يؤكد على ضرورة تقديم الدعم لدول الشرق الأوسط،وأفريقيا لاستضافة اللاجئين.

- "جان زهراديل"المرشح التشيكي لتحالف المحافظيين والإصلاحيين في أوروبا،ويدعو في برنامجه الاتحاد الأوروبي لأن يصبح متعدد العملات النقدية، كما يدعو إلى تحقيق مزيد من الصلاحيات للبرلمانات الوطنية من خلال

التركيز على التجارة الحرة.

- "سكا كيلير" مرشحة حزب الخضر الأوروبي،وتحذر من الأحزاب اليمينية المتطرفة التي ترغب في العودة إلى القومية،وتعتبر أن أوروبا بحاجة إلى اخاذ إجراءات ضد تغير المناخ .

- "أوريول جونكيراس"مرشح تحالف أوروبا الحر،ويعتبر أحد أهم الزعماء السياسيين في إقليم كتالونيا الإسباني،ويعتبر حق التعليم أحد أبرز أهدافه التي يعمل بشكل دائم على إبرازها، وكان من أحد القادة الذين دعوا إلى استفتاء لتقرير مصير إقليم كتالونيا في 2017،ولاتزال محاكمته في المحكمة العليا في مدريد مستمرة.

 

شاهد الفيديو..