رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. طهران تضيع الوقت أملًا في الإطاحة بترامب في الانتخابات المقبلة

العلاقات الإيرانية
العلاقات الإيرانية الامريكية

ذكر الخبير في الشئون الإيرانية، على عاطف، أن تطور الاحداث في الفترة الأخيرة بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، فتح الباب على مصراعيه لجميع الخيارات والتوقعات، خصوصا بعد الحشد العسكري الأمريكي في الخليج العربي.

 

وقال "عاطف" خلال لقائه على فضائية "إكسترا نيوز"، أن النظام الأمريكي أمامه خياران، إما ان يقوم بضربة شاملة ضد النظام الإيراني، أو يستمر في الضغط على ايران وردعها بغرض جلبها لطاولة المفاوضات، في حين ان النظام الإيراني يلعب على وتر الوقت، وينتظر بفارغ الصبر حلول عام 2020 لتقام الانتخابات الرئاسية الامريكية، أملًا في ان تتغير اللعبة والإدارة الامريكية وتولى شخص ديمقراطي للرئاسة الامريكية.

 

وأضاف أن النظام الإيراني يعتمد بشكل واضح على إضاعة الوقت من خلال إبداء

رغبته في الجلوس إلى طاولة المفاوضات من خلال إتصالات سرية مع النظام الامريكي، وفي نفس الوقت نرى تصريحات من مسئولين إيرانيين يؤكدون رغبتهم في استمرار الوضع كما هو عليه، وعدم رغبتهم في التفاوض مع النظام الأمريكي.

 

وأوضح أن النظام الإيراني لديه مشاكل مع الرؤساء الأمريكيين الجمهوريين منذ عام 1979، وتفاقمت المشكلة مع الرئيس الحالي دونالد ترامب، بينما يجيدون التعامل مع الرؤساء الديمقراطيين امثال "باراك أوباما" حيث  يميلون إلى المساومة والتفاوض أكثرمن المواجهة.

 

شاهد الفيديو: