رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى ذكرى المخابرات الـ 57

"بوابة الوفد" تعرض فيلم "كلمة وطن"

ميديا

الثلاثاء, 10 يوليو 2012 20:05
بوابة الوفد تعرض فيلم كلمة وطن
كتبت – نهى الطاهر:

فى إطار احتفالها بالذكرى الـ 57 لإنشاء الجهاز، أذاع جهاز المخابرات العامة مساء اليوم الثلاثاء فيلما تسجيليا بعنوان "كلمة وطن" يجسد دور الجهاز في حماية الوطن.

وتناول الفيلم تاريخ إنشاء أجهزة المخابرات في العالم وقرار الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بإنشاء جهاز المخارات المصرية في عام 1954 وسرد الإنجازات التى حققتها المخابرات المصرية ودورها في هزيمة الموساد الإسرائيلي.
كما تحدث الفيلم عن التطورات التى طرأت

على المخابرات المصرية وأبرز العمليات التى قامت بها المخابرات المصرية خلال أحداث العدوان الثلاثى عام 1956 ونكسة 1967 وحرب اكتوبر 1973 ودور المخابرات في مكافحة الارهاب الدولى والتزوير في مجال الاقتصاد والتجسس عبر شبكة الانترنت.
وتحدث الفيلم عن ثورة 25 يناير ودور المخابرات في تحقيق الامن الغذائي وسد الفراغ الامنى الذي حدث في
اعقاب الثورة وعملية القبض على الجاسوس الاسرائيلى ايلان جرابيل وصفقة مبادلته بعدد من السجناء المصريين بالاضافة الى دور المخابرات في التصدى لمحاولة إغراق مصر بالاسلحة عقب الثورة تمهيدا لاستخدامها في اغتيال شخصيات هامة ودورها في دعم القضية الفلسطينية واتمام صفقة الجاسوس الإسرائيلي جلعاد شاليط.
واستعان الفيلم بلقطات أرشيفية للرئيس الراحل جمال عبد الناصر وأنور السادات ولقطات من ثورة 25 يناير بالإضافة إلى الاستعانة بأجزاء من المسلسلات والافلام مثل مسلسلى "دموع في عيون وقحة" و"رأفت الهجان" وفيلم "الصعود للهاوية".
شاهد فيلم "كلة وطن" للمخابرات العامة
http://www.youtube.com/watch?v=iyghYV-hhac

أهم الاخبار