عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. محلل سياسي: الجيش الليبي تعمد سحب الإرهابين من التجمعات السكانية

الجيش الليبي
الجيش الليبي

قال الدكتور محمد الزبيدي، المحلل السياسي الليبي، إن جيش بلاده دخل إلى بعض الأحياء الرئيسية في طرابلس، حيث كان الجيش يتعامل خلال الأربع أسابيع الماضية مع الميليشيات في طرابلس الكبرى، وهي الأحياء المحيطة بالمدينة.

وأوضح الزبيدي، خلال لقائه عبر قناة " اكسترا نيوز" ، اليوم السبت، أن الهدف من تعامل الجيش الليبي مع الميلشيات في المناطق المحيطة بطرابلس، هو سحب واستدراج الميلشيات للخروج من داخل التجمعات السكنية إلى الأماكن المفتوحة.

وأضاف أن خروج الميلشيات من طرابلس، سهل على الجيش الليبي مأمورية القضاء على هذه المجموعات الإرهابية، سوى بالاستهداف المباشر أو القبض على قيادات ومقاتلين هذه المجموعات، لافتا إلى أن الجيش الوطني متمركز في الوقت الحالي

على 7 محاور حول طرابلس، على شكل هلال، وترك خطان على البحر غرب وشرق طرابلس منافذ للخروج، وبقية طرابلس بالكامل على شكل نصف دائرة متواجد بها الجيش.

وأشار إلى أن استخدام الجيش لأسلوب سحب الميلشيات الإرهابية من المجمعات السكنية، سببه أن هذه المجموعات تحصنت بالسكان، حتى يضطر الجيش للتعامل معهم هناك مما يؤدي إلى قتل المدنيين، ومن ثم يتهم الجيش بأنه يرتكب جرائم حرب وضد الإنسانية مع مواطنيه.

شاهد الفيديو...