رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. طلاب يصممون لعبة وموقعًا للمتحف المصري الكبير

لعبة المتحف المصري
لعبة المتحف المصري الكبير

قالت عبير فهمي، أحد طلاب مشروع موقع ولعبة للمتحف المصري الكبير، إن فكرة اللعبة جاءت بسبب الجامعة التي تدرس بها، حيث تطلب منهم عمل مشروع لمدة عام، لافتة إلى أن أحد الأساتذة المشرفين على المشروع، اقترح عليهم عمل شيء عن 6 أكتوبر.

وأوضحت خلال لقائها عبر قناة "ten"، اليوم الأربعاء، أن مجموعة العمل كانت ترغب بعمل شيء مختلف يفيد البلد، وإظهار محاسن مصر، مشيرة إلى أنهم قرروا إطلاق موقع إلكتروني تعريفي للمتحف الجديد، وبعد ذلك عمل موقع محاكاة للآثار الموجودة داخل المتحف الكبير.

وأضافت فهمي، أن الهدف من الموقع الإلكتروني جذب السائح إلى مصر، ليتمتع بالمقومات السياحية والأثرية الموجودة داخل البلاد، لافتة إلى أنه عند دخول الشخص إلى الموقع يظهر للمتفرج معلومات عن المعالم المتواجدة.
وفي سياق متصل، قال محمد إبراهيم، أحد المشاركين في المشروع، إن المعلومات الموجودة داخل الموقع موثقة وجاءت عن طريق المساعدة من المسئولين عن المتحف المصري الكبير، لافتا إلى أن مستخدم الموقع عندما يدخل إلى اللعبة، يظهر إليه عن وجود شخص يتجول داخل المتحف، وإذا أراد معرفة أحد المعالم يقترب إليه ويقوم بالضغط عليه، ومن ثم يظهر المعلومات عن تلك المعلم على ورقة بردية باللغة الإنجليزية والعربية، وأنهم في انتظار موافقة وزير التعليم العالي حتى تنزل اللعبة على "الأندرويد".

شاهد الفيديو..