رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عميدة إعلام الجامعة الكندية: رانيا بدوي سيدة الحوار الصحفي الأولى في مصر

تكريم الاعلامية رانيا
تكريم الاعلامية رانيا بدوي

كرمت  الجامعة الكندية بالقاهرة  الإعلامية رانيا بدوي علي إسهاماتها المتنوعة في كل من  مجالات الاعلام ومشوارها  المتميز في كل من مجالات الصحافة والتلفزيون  والاعلام الإلكتروني.

وقالت الدكتورة شيماء ذو الفقار عميدة كلية الإعلام بالجامعة الكندية، إن تكريم الجامعة للإعلامية رانيا بدوي يأتي عن مجمل أعمالها في كل من مجال الصحافة وتخصصها في فن الحوار الصحفي علي مدي سنوات طويلة لتصبح آخر عنقود المحاورات الصحفيات المتميزات في مصر بل وفي الوطن العربي.

وأضافت "ذو الفقار" خلال ندوة عن "مستقبل الإعلام الإلكتروني" أن التكريم يأتي عن مشاورها في مجال الاعلام التلفزيوني وتقديمها لعدد من برامج التوك شو السياسية الناجحة والمتميزية في مصر وفي الوطن العربي حتي انتقالها مؤخرا الي مجال الاعلام الإلكتروني ببرنامج " كلام رنوووش". 

وأشارت إلى أن بدوي تستحق بالفعل  لقب "سيدة الحوار الأولي " في مصر والوطن العربي ، وأن هذا اللقب لم يأت من فراغ انما لاسهاماتها الطويلة في هذا النوع من الفنون الصحفية وتميزها فيه حتي أصبحت آخر عنقود المحاورات الصحفيات المتميزات في الوطن العربي بعد المحاورة الكبيرة أمينة السعيد. 

ونوهت ذو الفقار  إلى أن السر وراء نجاح بدوي هو حبها الشديد لمهنة الاعلام واقتناعها بالرسالة التنويرية والتثقيفية التي

تقدمها للمشاهدين فى مختلف أنحاء الوطن العربي، بل واصرارها وتحديها لكل الظروف التي مرت بها وعدم استسلامها لضغوط الواقع لتنتقل الي الاعلام الإلكتروني حتي أصبح برنامجها الجديد " كلام رنوووش "  علامة تجارية مميزه في السوشيال ميديا.

وخلال الندوة صرحت الدكتورة ماجي الحلواني رئيس مجلس ادارة معاهد الاعلام بالجامعة الكندية وعميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة سابقا، أن رانيا بدوي صحفية متميزة وهو ما جعلها إعلامية قوية  ولها حضور علي الشاشة فيما بعد  رغم صغر سنها منافسة لأجيال يكبرونها سنا.

وأضافت "ماجي" أن بدوي  تعد  رائدة في مجال الانتقال من الاعلام التقليدي الي الإعلام الإلكتروني وتركت بصمة مؤثرة وسريعة في هذا المجال.

وقامت الدكتورة شيماء ذو الفقار بتكريم الإعلامية وإهدائها درع الجامعة في حضور عدد من الطلاب والعمداء والأساتذة بالجامعة.


شاهد الفيديو: