رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزير مجلس النواب يوضح للجنة الأفريقية أوضاع حقوق الإنسان في مصر

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب

قال المستشار عمرو مروان، وزير مجلس النواب، إن الحكومة تعمل من خلال الدستور على دعم حقوق الإنسان في مصر، وأننا نسابق الزمن لتحقيق التطوير الذي ننشده لأنفسنا، ونعمل في سبيل ذلك على أكثر من محور، لترقية المنظومة الوطنية لحقوق الإنسان، بمكونتها الحكومية وغير الحكومية، ونعمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان وإدماجها في المناهج التعليمية. 

وأوضح مروان خلال كلمته بأعمال الدورة الـ 64 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، بشرم الشيخ، أن الهدف الأسمى لهذه الإصلاحات، هو بناء دولة ديموقراطية مدنية حديثة، يتمتع فيها المصريون بكافة الحقوق والحريات الأساسية، مطالبًا اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان لإجراء دراسة حول سبل الاستفادة من التقدم العلمي.

وأضاف أن الحكومة المصرية تعمل من خلال الدستور على دعم حقوق الإنسان في مصر، كما أن الحكومة تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق العديد من المبادرات المهمة أبرزها 100 مليون صحة للقضاء على "فيروس سي"، وأتيحت هذه الخدمة للأجانب المقيمين في مصر بما في ذلك اللاجئين.

وأشار إلى أنه تم تدشين

برامج متعددة لتمكين المواطنين بمختلف خلفياتهم الاجتماعية، وقدراتهم المالية، على التمتع بالحق في السكن اللائق، لافتا إلى أن مصر تبنت سياسة شاملة تهدف إلى توفير نظام تعليمي وتدريب عالي الجودة، ومتاح للجميع دون تمييز، وعلى المستوى الاقتصادي تساعد مصر أبنائها في هذا الجانب، لافتا إلى أن السيسي دعا إلى تجديد الخطاب الديني، ونبذ التطرف، وتم بناء أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط بجانب جامع كبير بالعاصمة الإدارية.

وتابع أن مصر تعمل على استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان وبناء القدرات البشرية المتخصصة، مضيفا أن مصر ستنضم قريبا لميثاق البروتكول الأفريقي الخاص بذوي الإعاقة، مطالبا اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان لإجراء دراسة حول سبل الاستفادة من التقدم العلمي.

شاهد الفيديو..