رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائب رئيس الوفد يكشف خطة الحزب للمشاركة في الاستفتاء

ميديا

الأربعاء, 17 أبريل 2019 23:30
نائب رئيس الوفد يكشف خطة الحزب للمشاركة في الاستفتاءياسر الهضيبي
كتبت- نرمين عِشرة:

كشف الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد والمتحدث الرسمي باسم الحزب، عن خطة الوفد للتواجد بقوة في الشارع المصري للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترح.

جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج "هنا القاهرة" على قناة "النيل للأخبار" مساء اليوم الأربعاء، وأوضح "الهضيبي" أن جميع أعضاء الوفد سيتواجدون في المقار الـ22 بجميع المحافظات منذ الساعة الثامنة صباحًا لدعوة المواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية بشكل إيجابي.

وأضاف "الهضيبي" أن أعضاء الوفد سيتواجدون بهواتفهم المحمولة لدعوة المواطنين للنزول والمشاركة، وسيوفرون سيارات لنقل الناخبين إلى مقارهم الانتخابية، وحملات لتوعية

المواطنين بالطرق الصحيحة للتصويت من خلال تعريفهم بأن التصويت يكون إما بـ"نعم" في حالة الموافقة على التعديلات بشكل كامل أو بـ"لا" في حالة الرفض عليها بشكل كامل وليس على كل مادة.

وأشار "الهضيبي" إلى تنظيم حزب الوفد عدة ندوات تثقيفية لتعريف المواطنين بالمواد المعدّلة في الدستور، ودعوتهم للمشاركة في الاستفتاء على الدستور، منوها بتواجد الحزب بقوة في الشارع المصري.

وبالنسبة للمصريين بالخارج، أكد "الهضيبي" أن الحزب أعد غرفة عمليات تضم شخصين متخصصين

اثنين أحدهما يتامل مع المصريين بالدول العربية، والآخر مع المصريين بالدول الأجنبية؛ لدعوتهم للمشاركة بالاستفتاء وتوعيتهم بآلية التصويت والمواد المعدّلة.

ودعا "الهضيبي" جموع الشعب المصري للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة، لأنه صاحب السلطة والقرار الأخير، قائلا: "على الجميع أن يدلي برأيه كما يشاء خلف الستار سواء بالإيجاب أو بالرفض، لأن من لم يشارك يتخلى عن مسئوليته في المشاركة برأيه فضلا عن دفع غرامة قيمتها 500 جنيه لا تسقط بمدة".

ولفت "الهضيبي" إلى أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية أهم من الانتخابات، لأن الدستور هو أبو القوانين وهو من يحكم علاقة الدولة بالأفراد لذا فدم المشاركة يعد أمرا خطيرا، خاصة في ضوء ما توفره الدولة من شفافية وعدل ونزاهة.

أهم الاخبار