رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. السيسي يشاهد فيديو بعنوان القوات المسلحة المصرية درع وسيف

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسى

عرضت القوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، فيلما تسجيليا بعنوان " القوات المسلحة المصرية درع وسيف" ، وتحدث عن دور القوات المسلحة وتضحيات رجالها على مر العصور، من أجل البلاد وإعلاء رايتها في السماء، كما تحدث عن قاعدة محمد نجيب العسكرية، التي بدأت فكرتها عام 2015، وأنشأت عام 2017. 

 

وجاء في الفيديو، الذي عرض خلال تواجد الرئيس عبدالفتاح السيسي بقاعة محمد نجيب العسكرية،لتفقد إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية للقوات المتمركزة في القاعدة، أن  افتتاح تلك القاعدة يعد نقلة نوعية.

 

وأضاف الفيديو، أنه ذلك الافتتاح، يأتي في إطار خطة التطوير الشاملة للقوات المسلحة على كافة المحاور الاستراتيجية، لافتا إلى أن المكان يعد أول قاعدة متكاملة على أرض مصر والشرق الأوسط، وتضاهي في إمكانيتها أعرق جيوش العالم.

 

وتابع الفيديو، أن القاعدة تضم تشكيلات مقاتلة قادرة على حماية الحدود الشمالية

للبلاد، كما تمتلك القدرات على استيعاب الطائرات المقاتلة التي تعمل على جميع المحاور لتأمين حدود الوطن.

 

وأشار الفيديو، إلى أن القاعدة تضم 72 ميدانا للتدريب التكتيكي لكافة التخصصات، كما تضم العديد من المنشأت الإدارية، والملاعب الرياضية، وحمامات السباحة، وقاعات للمؤتمرات، مما أهلها لتكون ملتقى لتنفيذ العديد من التدريبات المشتركة، من أبرزها التدريب الأمريكي المصري المشترك عام 2017 المعروف باسم النجم الساطع، كما أنه أقيم في عام 2018 عدة تدريبات مشتركة مع 9 دول، كما شهدت تدريبات مشتركة مع دول عربية.

شاهد الفيديو..