عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. خبير اقتصادي: حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا سجل 7 مليارات دولار

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور مصطفى أبو زيد، مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، إن زيارة وزير الخارجية الروسى سيرجي لافروف لمصر تأتي في توقيت مهم للغاية في ظل التوترات الحادثة في المنطقة، مشيرًا إلى أن العلاقات المصرية الروسية شهدت تطورا كبيرا خلال الأربع سنوات الماضية، مؤضحًا أن حجم التبادل التجارى بين مصر وروسيا سجل 7 مليارات دولار.

 

وأوضح" أبوزيد"، خلال حواره عبر فضائية "اكسترا نيوز"،  أن هذا التبادل التجاري قد سجل 4 مليارات دولار عام 2014، مضيفًا أن هذا يُعد قفزة تاريخية بحجم التبادل التجارى بين الدولتين.

 

وأكد أن الزيارة ستتناول عودة السياحة الروسية لمصر، مشيرًا إلى أنه سيدور النقاش حول الاستعداد لتنفيذ المرحلة الأولى لمشروع الضبعة النووى.

 

 

وأشار إلى أن مشروع الضبعة يهدف لتعزيز للتعاون بين الجانبين المصرى الروسى بمجال زيادة القدرات الإنتاجية بالطاقة والكهرباء، وإنشائه على ثلاث مراحل على مدار 13 عاما، ويهدف لتوفير العديد من فرص العمل تتجاوز 35 ألف فرصة عمل لأهالى الضبعة، مرسى مطروح.

 

وتابع: أن نتائج هذا المشروع ستمنح مصر مركزا إقليميا متقدما بالطاقة الكهربائية وسنتجه لتصدير الفائض، خاصة فى ظل الفترة الأخيرة والتى شهدت ربط للكهرباء بين مصر، السودان، والأردن.

شاهد الفيديو..