رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. تعرّف على الطرق الصحيحة لإطفاء الحرائق والوقاية منها

الحرائق
الحرائق

 قال الدكتور محمد فاروق، استشاري السلامة والصحة المهنية، إن المنزل يوجد به أماكن خطيرة معرضة للحرائق، أبرزها المطبخ، حيث يوجد به بوتوجاز وغاز، وأقمشة، وزيوت تساعد فى اشتعال الحرائق، ودورة المياه، ويوجد بها سخان، والأجهزة الكهربائية الموجودة بباقي الغرف،  لذلك يجب الانتباه لها جيدًا وأخذ الحيطة والحذر والاستعمال الصحيح لها.

 وأوضح فاروق، خلال لقائه عبر قناة "ten"، اليوم الثلاثاء، أن الحريق عملية كيميائية تبدأ من اتحاد 3 عناصر، الهواء والأكسجين، ووجود حرارة مناسبة، ومواد قابلة للاشتعال، إذا تجمعت الأشياء الـ3 مع بعض، يحدث تفاعل كيمائي بينهما ويحدث الحريق، لافتًا إلى أن الحريق إذا حدث بشقة موجودة في آخر طابق لن تضر الطوابق السفلى، على عكس إذا حدث في الأدوار الأولى فإنها تضر فيما فوقها.

 ونصح فاروق الأشخاص بالتعامل الصحيح إذا وُجِد حريق داخل المنزل ولا يوجد طفاية حريق، فلو

حدث حريق داخل المطبخ أثناء استخدام البوتوجاز واشتعل أثناء الطبيخ، فأول الأمور التي يجب اتباعها هو إطفاء الموقد وتقوم بتقليل الحرارة، تقوم بجلب قطعة قماش وتبلها، وتقوم بعصرها جيدًا ووضعها فوق الجزء المشتعل، ناصحًا بعدم استخدام المياه لإطفاء الحريق.

 وأضاف، أنه يجب عند تركيب سخان الغاز داخل المنزل، أن يقوم بتركيبه فني ومتخصص من الشركة، وعدم جلب عمال من خارج الشركة، مشيرًا إلى أنه يجب على سكان البيت معرفة مفاتيح لوحة الكهرباء من أجل الوقاية من الماس الكهربائي وإغلاقها أثناء حدوث اشتعال حريق لبعض الأجهزة.

شاهد الفيديو..