رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسامة كمال: أشكر السيسي باسم7 ملايين مواطن علي المعاش

السيسي
السيسي

قال الإعلامى أسامة كمال، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة بسحب استشكالها على حكم الإدارية العليا علاوات أصحاب المعاشات وعرض الموضوع على جمعية مجلس الدولة العمومية فتقول رأيها التسوية وإعادة هيكلة مديونية التأمينات الاجتماعية والتي تبلغ 359 مليار و55 مليون جنيه لصالح صندوق التأمينات. 

 

وأضاف "كمال" خلال تقديم برنامجه "مساء DMC" اليوم الجمعة، أن السيسي اعطي مهله مهلة للحكومة لدراسة الموقف وتحديد آلياته خلال شهر بدأ إمبارح، والنتايج هتظهر فى مرتبات يوليو مع السنة المالية الجديدة. 

 

وتابع: "توجيهات رئاسية مصيرية، لأننا بنتكلم عن مبلغ ضخم جدا وعبء كبير على الموزانة الجديدة.. وكلام عشان محدش يترجمه على مزاجه اللى اقصده هو ان توجيهات الرئيس السيسى للحكومة توجيهات من العيار التقيل والقضاء شاف انه من حق أصحاب المعاشات ضم العلاوات، فالحكومة استشكلت".

 

وتقدم الإعلامي بالشكر للرئيس السيسى، قائلًا: "أتقدم بالشكر للرئيس

السيسي باسم 7 مليون صاحب معاش و6 مليون موظف حكومة في موضوع كنت لسة من شهر طارحه على الهوا في اتصال مع الاستاذ البدري فرغلي اللي يعتبر واحد من أيقونات الدفاع عن حقوق أصحاب المعاشات واللي كان بيقول إن أصحاب المعاشات ماعندهمش مانع يقعدوا يتفاوضوا مع الحكومة.

 

واختتم الإعلامي حديثه: "المشكلة بتزيد وكل واحد يرميها ع اللى بعده لحد ما وقعت فى حجر الرئيس عبد الفتاح السيسى اللى ضد ترحيل المشاكل لأجيال جاية، فكان قراره الطبيعي المتسق مع شخصيته هو إنها تخلص وتتحل. انعكاس القرار مذهل".