عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالفيديو.. وزارة المالية تكشف إيجابيات نظام الشمول المالي والميكنة

وزارة المالية
وزارة المالية

قال محمد إبراهيم، رئيس وحدة الميكنة بوازرة المالية، إن الشمول المالي حقيقة وواقع، يجب التعامل معه، ومعظم الدول طبقت هذا النظام ، وحولت تعامل الشعب من النقدي إلى الرقمي دون التعامل بالأوراق المالية.

وأوضح إبراهيم، خلال لقائه عبر قناة "إكسترا نيوز" ، اليوم الأربعاء، أن وزارة المالية هدفها الأساسي تحويل مصر من مجتمع نقدي إلى مجتمع رقمي، لافتا إلى أن المواطن لديه ثقافة عالية ووعي، تساعدنا على تطبيق نظام الميكنة .

وأضاف رئيس وحدة الميكنة، أن الوزارة سوف يكون لديها آلاف المراكز للتحصيل الإلكتروني، مؤكدا أنه الوزارة لديها مزايا كثيرة لتطبيق النظم المالية الإلكترونية، والشمول المالي، والتحول الرقمي، وستخدم هذه التقنية عدة أطراف الحكومة، والمواطن، والقطاع المصرفي.

وتابع أن الدفع والتحصيل الإلكتروني، يفيد الدولة ، حيث يجعل الدولة تحصل على إرادتها بشكل أسرع، زيادة العمر الإفتراضي للعملات الورقية وتوفير طباعتها، توفير الكثير من الوقت في التسويات المالية التي تقوم بها

الدولة، يوفر من تكلفة نقل الأوراق وتأمينها التي تتحمله الدولة من وإلى البنك المركزي، رفع الموازنة العامة، كما أنه يعد أداة هامة جدا للإصلاح المالي وإصلاح الاقتصاد القومي بحكم السيطرة على الفجوات التي تواجهها الحكومة .

وأشار إبراهيم ، إلى أن كل ذلك يساعد على نقلنا إلى الاقتصاديات الكبري، لافتا إلى أن هذا النظام لن يفيد الدولة فقط بل سيفيد المواطن أيضا، حيث يتحميه من السرقة ، ومن ضياع الأموال، وتوفير الجهد والوقت، والحصول على  مزايا مصرفية عديدة ومتنوعة، حيث يتم تمكينهم للحصول على الخدمات التي تهمهم بصورة مرضية ومريحة وسريعة.

شاهد الفيديو..