عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. مميش: قوة البنية التحتية تجذب الاستثمار

الفريق مهاب مميش-
الفريق مهاب مميش- أرشيفية

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن المؤتمر الإقليمي للهيئة الاقتصادية بقناة السويس، المنعقد اليوم الثلاثاء، يشير إلى الاستثمار في البنية التحتية بصفة عامة، لأنه كلما زادت قوة البنية التحتية، كلما ازداد قوة المنطقة، وأصبحت جاذبة للاستثمار.

وأوضح مميش، خلال لقائه عبر قناة "dmc" ، اليوم الثلاثاء، أنه أول شيء يسأل عنه المستثمر هو البنية التحتية، ومصادر الطاقة، والمياه، والحوافز الضريبة، والاستثمار، وقانون العمالة، والدخول للمنطقة والخروج منها برا وبحرا .

وأضاف أن، لكل دولة قوانين خاصة بها، ولا بد من تعامل جميع المستثمرين بطريقة وقانون واحد دون تمييز أحد، منعًا لحدوث الخلاف، لافتا إلى أنه توجه وقام بزيارة المنطقة الصناعية الروسية، وتم الاتفاق على كل شيء ، وستوقع

الاتفاقية في شهر إبريل المقبل، وتم حلول كل المشاكل وتقارب وجهات النظر، مؤكدا أن هذه المنطقة أول مدينة صناعية لروسيا خارج حدودها.

وتابع مميش، أنه من خلال هذه المنطقة سيتم عمل منتجات روسية تصل إلى الأسواق المحلية والإقليمية، والعالمية، لافتًا إلى أن موقع المدينة يسمح لها التسويق إلى جميع الأسواق المجاورة، مؤكدًا أن الرئيس لديه جدية الاستثمار وقرر بسحب الأراضي من المستثمرين في حال عدم تنفذيهم للمشروع  عقب الاتفاق بـ 3 سنوات.

شاهد الفيديو..