رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. الري: تدريبات إدارة الموارد المائية باعث جيد ترسله مصر لأفريقيا

الدكتور يسري خفاجي
الدكتور يسري خفاجي المتحدث باسم وزارة الري

قال الدكتور يسري خفاجي، المتحدث باسم وزارة المالية والري، إن الدورات التدريبية التي تقيمها المراكز والمعاهد البحثية التابعة لوزارة الري والتابعة للجامعات المصرية هي من شأنها رفع الوعي والقدرات التدريبية والعملية لدى المتدربين من الدول الأشقاء، مؤكدا أن هذا في مجال إدارة الموارد المائية بشكل عام، وفي مجال نوعية المياه بشكل خاص.

 

وأضاف "خفاجي"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن نوعية المياه تعني حماية المياه من التلوث ومدى صلاحيتها من حيث إنها ملوثة أم لا.

 

وتابع أن أكثر دول أفريقيا ودول حوض النيل تعاني من مشكلات الصرف الصحي، موضحا أن هذا يؤدي للتلوث في العديد من الأحيان للمياه، متابعا أنه كي يتم مجابهة التلوث لا بد مراقبة المياه وتحديد نوعية التلوث.

 

وأكد أن مصر تبعث باعثا جيدا من خلال تدريب31 متدربا من 21 دولة أفريقية المشاركين في الدورة المقامة حاليا من خلال كياناتها البحثية المميزة إلى الأشقاء في دول

أفريقيا، موضحا أن مصر تهتم وتراعي شئون الإدارة المائية، وتعزز القدرات البشرية القائمة على إدارة هذه الموارد من خلال التدريب لدى المعاهد البحثية.

 

وأوضح أن المتدربين أشادوا بما يقدم لهم من دورات تدريبية ومحتوى علمي على مدار الأسبوعين، مؤكدا أن هذا يؤكد اكتسابهم خبرات كبيرة وعملهم على أرض الواقع.

 

وأردف أن جميع من يشارك في هذه الدورات هو من جهات رسمية حكومية معنية بإدارة الموارد المائية في بلادهم، مؤكدا أنهم من قطاع كبير من الشباب، متابعا أن هناك توجها نحو التعاون مع الدول الأفريقية، خصوصا بعد تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي.

 

شاهد الفيديو..