عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الأرصاد الجوية تكشف موعد انتهاء التقلبات المناخية

رياح وطقس متقلب
رياح وطقس متقلب

 قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس غير المستقرة التي حدثت أمس الأربعاء، هي إحدى حالات فصل الربيع، لافتًا إلى أن الربيع بدأ واقعيًا، ولكنه من المفترض أن يبدأ  مناخيًا وجغرافيًا يوم 21 من الشهر الجاري، متابعًا أن درجات الحرارة انخفضت 7 درجات على شمال البلاد.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن هذه التقلبات الجوية استمرت لمدة يوم واحد على الوجه البحري والقاهرة، بينما انخفضت درجات الحرارة 7 درجات على شمال البلاد، وينحصر هذا الانخفاض على جنوب الصعيد وسيناء، وبالتالي ستشهد هذه المناطق نشاطًا للرياح المثيرة للأتربة، لافتًا إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وستستمر إلى يوم السبت.

 أضاف عبدالعال، أن نشاط الرياح سيعود مرة أخرى يوم السبت المقبل، ولكنه ليس بقوة أمس، مشيرًا إلى أن فصل الربيع عادة ما يشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي في أوقات متفاوتة، متابعًا أن جنوب سيناء والصعيد، تشهدان انخفاضًا بدرجات الحرارة خلال هذه الأيام من 5 إلى 7 درجات.

 وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة اليوم بالقاهرة والوجه البحري 20-21 درجة، والسواحل الشمالية 18- 19، وجنوب سيناء وشرم الشيخ والغردقة تتراوح بين 23 -24، وجنوب الصعيد 24 -25، وشمال الصعيد 21 -22 درجة.

 

شاهد الفيديو..