رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. "الأمم المتحدة" : مصر نجحت في تحقيق هدفها في القضاء على الزيادة السكانية

الزيادة السكانية
الزيادة السكانية

أكد الدكتور ألكسندر بوديرزا، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر،  أننا لدينا شراكة مع الحكومة المصرية 2018 - 2022 ، وهناك العديد من البرامج الذي تدعم مصر  خاصة البرامج التي تدعم الاستراتيجية الوطنية للسكان ، وهناك 10 استراتيجيات وضعت.

 

وأوضح خلال لقائه عبر قناة " اكسترا نيوز" ، اليوم السبت، أنه حتى الأن يبلغ حجم تمويل البرامج الخاصة بمصر 45.6 مليون دولار ، ونطمح أن يزيد حجم هذا التمويل إلى 70 مليون دولار ، وكل هذا التمويل مدعوم من ممولين مختلفين، ومن ضمنهم الاتحاد الأوروبي.

 

وأضاف أن الاستراتيجية الوطنية  للسكان في مصر قد طورت عن بدايتها في عام 2015، من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان ، لافتا إلى أنهم يعملون عن قرب مع المجلس القومي للسكان ووزارة الصحة المصرية لتحقيق هذه الاستراتيجية والعمل عليها بشكل أوسع وذلك  بحسب رؤية مصر 2030 ، كما أننا نتعاون أيضا مع وزارة التخطيط والمتابعة.

 

وتابع بوديرزا أن النقطة الرئيسية التي نهتم بها حاليا هي تنظيم الأسرة، مؤكدا أن مصر تضع برامج

جيدة في هذا الملف، حيث كان قبل سنوات معدل الزيادة السكانية في مصر نسبته 5.3 % ، وكان هدف مصر وقتها أن تصل إلى نسبة 3 % ، واليوم معدل النمو السكاني إلى 3.5 % ، لذلك يجب أن نتخذ مصر نموذجا جيدا في تحقيق أهدافه في هذا الملف.

 

وقال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، إن هناك أسباب للزيادة السكانية، حيث أن صعيد مصر يرغب في إنجاب العديد من الأطفال وخاصة الذكور حتى يعملون مع والدهم في الزراعة ، ولكن الحكومة المصرية قامت بتوعية الكثير من مواطنيها حتى يتجنبوا ذلك ، لافتا إلى أن التعليم له دور كبير في حل الزيادة السكانية.

 

شاهد الفيديو..