رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. خبير اقتصادي يوضح إيجابيات القمة العربية الأوروبية

القمة العربية الأوروبية-
القمة العربية الأوروبية- أرشيفية

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدا الأحد، أعمال القمة العربية الأوروبية، التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ لمدة يومين، ومن المنتظر أن تضم القمة أضخم حضور دبلوماسي من الجانبين العربي والأوروبي على المستوى الرئاسي.

كما سيناقش المؤتمر أبرز التحديات التي تواجه الطرفين، وفي مقدمتها ، الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة العابرة للحدود وكذلك ملفات النزاعات والقضية الفلسطينية.

وأكد الدكتور فخري الفقي، أستاذ الاقتصاد، والمستشار السابق بصندوق النقد الدولي ، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة " اكسترا نيوو" ، اليوم السبت، أن هذه القمة رفيعة المستوى بين الجانبين العربي ، حيث سيشارك  في القمة 22 رئيس دولة عربية، و24 رئيسا أوروبيا .

وأوضح أن هذا المؤتمر سيناقش القضايا المتعلقة بالأمن ، والإرهاب ، والقضية الفلسطنية ، والهجرة غير الشرعية ، بجانب التعاون الاقتصادي بين الجانبين ، لافتا إلى أن هذه القمة ستكون دافعا لمزيد من التعاون الاقتصادي تصديرا واستيردا، الذي سيحفز الاستثمار الأوروبي بالدول العربية، خاصة أن

المجموعة العربية تعتبر الشريك الاقتصادي الأول للاتحاد الأوروبي تصديرا واستيرادا للاتحاد الأوروبي.

وأضاف الفقي، أن هذا الزخم في مجال الاستثمار والتجارة هام جدا لدفع عجلة التنمية في الدول العربية، لافتا إلى أن هذه القمة أيضا إثبات للقارة الأفريقية أن مصر هي بوابة القارة للاستثمار ، وأنها ستمنح أفريقيا فرصا من الاستثمار من خلال اتصالها بالاتحاد الأوروبي .

وتابع الفقي أن حضور 24 رئيسا أوروبيا لشرم الشيخ، يسهم في تنشيط السياحة، خاصة أن عدد سكان الاتحاد الأوروبي 450 مليون نسمة، كما أن إثبات أن مصر آمنة، لافتا إلى أن آسيا وأوروبا وأفريقيا مستفيدة من هذه القمة.

شاهد الفيديو..