عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. المدعي العام الأردني: بلادنا حريصة على دعم الدول لمواجهة الإرهاب

 المستشار محمد سلامة
المستشار محمد سلامة بني طه المدعي العام في شرق عمان بالأرد

تتواصل، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الإقليمي للنواب العموم الإقليمي الأول للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتعزيز التعاون الدولي لمكافحة تمويل الإرهاب وغسيل الأموال الذي انطلق أمس الأربعاء، ويستمر لمدة يومين بمشاركة 41 دولة ومنظمات دولية.

 

أكد المستشار محمد سلامة بني طه، المدعي العام في شرق عمان بالأردن، خلال لقائه عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن الأردن حريصة دائمًا على دعم ومساندة الجهود العربية والدولية في مجال مكافحة الإرهاب بشكل عام وخاصة في مجال مكافحة تمويل الإرهاب، لافتا إلى أن بلاده انضمت إلى العديد من الاتفاقيات الدولية ليكون جزءًا من منظمة العمل الدولي في محاربة الإرهاب.

 

وطالب المستشار، بعض الدول إعادة النظر في تشريعاتها الوطنية للحد من ظاهرة الإرهاب، متمنيًّا أن يقام هذا المؤتمر سنويًّا لمناقشة بعض التشريعات بالدول.

 

وأضاف بني طه، أن الأردن بها قوانين خاصة بها تحارب غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، لافتا إلى أن هناك قوانين لمكافحة التمويل الإلكتروني، وهناك بعض التشريعات بأحقية الدولة التطلع على الحوالات المالية، خاصة عقب ظهور أساليب جديدة تقوم بها الجماعات الإرهابيةلتحويل الأموال.

 

شاهد الفيديو..