رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. خالد صديق: مشروع روضة السيدة من أكثر الأماكن العشوائية تعقيدًا

منطقة روضة السيدة
منطقة روضة السيدة

انتهى صندوق تطوير المناطق العشوائية من تنفيذ مشروع روضة السيدة الذي يقام على مساحة 7.5 أفدنة في إطار تطوير منطقة تل العقارب بالسيدة، وأصبح جاهز للتسليم لسكان المنطقة، ويضم المشروع وحدات سكنية بلغت 816 وحدة، و202 وحدة تجارية، وتحملت الحكومة تكلفة إقامة سكان المنطقة لحين الانتهاء من المشروع الذي استغرق نحو 18 شهرا.

 

وأكد المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن مشروع روضة السيدة كان من أكثر الأماكن العشوائية في خريطتنا القومية تعقيدا، بسبب عيش المواطنين في عشش وبيوت مهدمة على تل من القمامة يصل ارتفاعه إلى ١٢ مترا.

 

وأوضح صديق أن المنطقة كانت مليئة بالعقارب والتعابين، لذلك سميت بـ"تل العقارب"، وكانوا يعيشون  في أسوء حالة بيئية ونفسية وغذائية ومعيشية وصحية واجتماعية، مما كان يلزم إقناع القاطنين بالمنطقة بضرورة تطوير المكان، لافتا إلى أنهم وعدوا السكان بعودتهم إلى نفس المنطقة ولكن بعد تطويرها.


وأضاف صديق، أن الصندوق كان هدفه عند تطوير المنطقة أن يجعل شكلها مثل القاهرة الفاطمية على غرار منطقة "مثلث ماسبيرو" التي ستكون القاهرة الخديوية،

لافتا إلى أن عند تنفيذ أي مشروع نحاول أن نجعله في أحسن صورة الوحدات مثل الصور الجيدة الموجودة بالشقق الحديثة.

 

وتابع صديق أن هذه الشقق بدون مقابل مادي للمواطنين الذين كانوا يعيشيون بالمنطقة، ولكن سيدفع المواطن قيمة عدادات الكهرباء والمياه، وهي أمور لإثبات حقه في الشقة، مشيرا إلى أنه تم تخيير المواطنين قبل مغادرتهم للمنطقة، وانحصرت الاختيارات بين توفير وحدة بديلة مؤقتة، وهناك أشخاص اختاروا أن يحصلوا على قيمة إيجارية شهرية وبلغت 1200 جنيه، وتم إعطاؤهم المبلغ مقدما لمدة عام، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ المشروع بالمناطق المجاورة للسيدة.

 

وأكد أنه تم الانتهاء من المشروع بنسبة 100%، ويتم عمل محلات تجارية تشبه محلات شارع المعز  لخلق فرص عمل للسكان، ويتم تأجيرها لأهالي المنطقة فقط.

شاهد الفيديو كاملا