رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. لميس جابر لـ"رانيا بدوي": لم أستطع تقديم شيئًا في البرلمان

الإعلامية رانيا بدوي
الإعلامية رانيا بدوي

قالت الدكتورة لميس جابر، عضو لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب، إنها مع تعديل الدستور الحالي لأن به عدد من البنود تحتاج إلى إعادة تصحيح للوضع.

 

وأضافت "جابر" خلال حوارها مع الإعلامية رانيا بدوي في برنامج "كلام رنوووش"، المعروض على صفحتها الرسمية على الفيسبوك واليوتيوب، مساء اليوم الأربعاء، أنها كانت معترضة على عدد من بنود الدستور الحالي، وكذلك لم أكن راضية بالمرة عن ديباجته التي تقول بأن ٢٥ يناير ثورة، حيث أن الثورات أحداث يجب أن تُترك ليحكم عليها التاريخ، فهي تحتاج للوقت لتدقيقها، أما الدستور فليس مهمته التأريخ للأحداث.


وتابعت: "لا يجب تقديس نص كتبه الإنسان وأي شيء خاضع للتعديل والتغيير ومشكلة الدستور الحالي تكمن في كونه كتب في أعقاب ثورة وفي ظل الفرحة والاحتفالات تم إدخال عناصر غير قانونية بدعوى إشراك الشعب في عمل الدستور وهذا خطأ فادح لأن الدستور لا يكتبه إلا المتخصصون".


وعن سبب موافقتها آنذاك ودعوتها للناس بضرورة النزول والتصويت على الدستور، علقت قائلة: "لقد كنت مضطره لذلك حيث أن الوضع حينهاكان صعبا للغايه والعالم كله كان ضد مصر ناهيك عن ارهاب الداخل، لذا رأيت أنه من مصلحة الوطن أن نمرر هذا الدستور وندعو الناس للتصويت عليه علي أمل أن تمر الازمه ثم نعاود تعديله، لذا من حقي أن أرجع في رأيي وأقول الدستور لازم يتغير".

 

وأشارت إلى أن مشكلة الدستور الحالي تكمن في كونه كتب في أعقاب ثورة وفي ظل الفرحة والاحتفالات تم إدخال  عناصر

غير قانونيه بدعوي أشراك الشعب في عمل الدستور وهذا خطأ فادح لأن الدستور لا يكتبه الا المتخصصون، منوهًة إلى أن المشكله الحقيقية تكمن في الناخب الذي لا يقرأ  ولا يكتب، فمعظم من وافقوا علي الدستور المصري الحالي لم يقرؤه، وأتحدي أن تتعدي نسبة من قرأ  الدستور قبل التصويت عليه  ٢ ٪؜  من نسبة الكتلة التصويتيه، انما الدعاية الاعلاميه المكثفة هي التي دفعت الناس للنزول والمشاركة.

 

وتابعت "جابر"، أعترف أنني لم أستطع تقديم شيئا في مجلس النواب بخلاف بعض الأمور البسيطه في لجنة الثقافه والإعلام، ولن أعيد التجربه النيابية بترشيح نفسي  للبرلمان رغم أنني معينة الآن، ولكنني اكتشفت أن السياسة مش سكتي، أنا أحب أكون بطولي أقول رأيي بمفردي.

 

وأشادت عضو مجلس النواب، بالدكتورة آمنه نصير قائلة هذه السيده جاهدت كثيرا لتغيير مادة الحبس في قانون ازدراء الاديان الا أنها فشلت أمام خوف وتحفظ الأغلبية، فهي امرأة مستنيرة وتردد دائما القول بأن "الرأي بالرأي وليس الرأي بالسجن" .

شاهد الفيديو: