رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. تعرف على الطرق الآمنة لاستخدام الواي فاي

الأجهزة اللوحية -
الأجهزة اللوحية - أرشيفية

أكد الدكتور محمد راشد، عضو الجمعية الأمريكية لطب الأطفال، أن الواي فاي لا يتسبب في إصابة الكثير من الأمراض بصورة مباشرة، ولكن عن طريق الأجهزة اللوحية، أو الموبايل المتصل بالواي فاي.

ولفت إلى أن هناك الكثير من الدراسات العلمية التي أثبتت وجود أضرار بسبب الإشعاع الصادر من هذه الأجهزة، ولذلك ينصح السيدات الحوامل بالابتعاد عن استخدام الأجهزة المحمولة حتى لا يصيب الإشعاع الأطفال.

ولا بد أخذ الحذر من الأجهزة المتصلة بالواي فاي، بسبب إصدارها أشعة الأجهزة المتصلة بالواي فاي. 

وأوضح راشد، خلال لقائه عبر قناة " الغد"، اليوم الأربعاء، أن بعض الأبحاث العلمية أثبتت أن القدرات المعرفية للأطفال  الذين تعرضوا للإشعاع تقل عند بلوغهم عمر 3 سنوات مقارنة بالأطفال الذين تعرضوا لإشعاع أقل.

وأضاف رشاد، أن جهاز  الواي فاي  المتواجد بالبيت لا يسبب

أضرار صحية، لكن الموجات الكهرومغناطسية الناتجة عن الواي فاي هي التي تتسبب في الإصابة، ناصحا الأهالي بضرورة عدم استخدام الموبايل وهو في الشاحن لأنه يعرض الشخص إلى قدر أكبر من الإشعاع، لافتا إلى أن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أوصت أن لا يستخدم الأطفال الأجهزة المحمولة لمدة تزيد عن ساعتين.

ونصح راشد، أن يبتعد الشخص عن جهاز الراوتر بمسافة 3 متر، كما يجب إبعاد الأجهزة اللوحية عن الجلد، لافتا إلى أن أكثر الأعضاء المعرضة للإصابة بالجسم هو المخ.

شاهد الفيديو كاملا