رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"حياتك تستاهل تتعاش": تلقينا 15 حالة راغبة في الانتحار خلال 48 ساعة

الانتحار
الانتحار

قالت الدكتورة داليا السيد، منسقة "حملة حياتك تستاهل تتعاش"، للحد من ظاهرة الانتحار ، إن الحملة تلقت اتصالات عبر الخط الساخن الخاص بها في خلال 48 ساعة، 15 حالة راغبة في الانتحار ، وأن الحملة نجحت في التعامل مع تلك الحالات. 

وأوضحت خلال استضافتها ببرنامج "صباح الورد" ، المذاع على فضائية "ten" ، اليوم الأربعاء، أن الحملة تحت مظلة وزارة الصحة، وقامت بتدريب 200 شخص من مختلف محافظات الجمهورية للتعامل الصحيح مع الأشخاص الراغبين بالانتحار ، كما تم تفعيل خط ساخن لاستقبال مكالمات من المقبلين على الانتحار، لافتة إلى أن  رقم الخط الساخن هو "20816831" ويعمل يوميًّا بداية من التاسعة صباحًا حتى الثامنة مساءً .

وأضافت الدكتورة أن معظم الحالات التي ترغب بالانتحار في مرحلة العشرينيات، بينهم رجال ونساء، ومعظمهم مروا بمرحلة الاكتئاب الحاد، وواجهوا ضغوط حياة لن يستطيعوا تحملها، لافتة إلى أن 70% من حالات الانتحار في العالم متواجدة بالدول النامية.

وفي سياق متصل ، أكد محمد علي مسئول خط مواجهة الانتحار ، أن

هناك 19 مستشفى للعلاج النفسي على مستوى الجمهورية، ويوجد داخل القاهرة 4 مستشفيات هم، العباسية، والخانكة، والمطار لعلاج الإدمان، ومستشفى حلوان للصحة النفسية، موضحًا أن دور الخط الساخن هو الإجابة على أسئلة المنتحر ، وتوجيهه المتصل لأقرب مستشفى تابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

وكشف علي عن أهم 3 طرق لجعل المنتحر يتراجع عن فكرة انتحاره وهي، الاستماع الجيد للمنتحر، واحترام كلامه، وإعطائه الأمل ، لافتا إلى أن هناك تحدي نواجهه وهو أن المرض النفسي مرفوض ووصمة عار في المجتمع وعلينا دائما تغيره، مؤكدا أن فكرة الانتحار لا تنحصر على فئات معينة وغير مرتبطة بالمستوى المادي أو الاجتماعي أو التعليمي للشخص.

شاهد الفيديو..