رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. النائب العام الإماراتي: بلادنا أول من تصدى للإرهاب وغسيل الأموال

قال المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام لدولة الإمارات، إن دولته كانت من أوائل الدول التي تصدت للإرهاب وغسل الأموال ، وشاركت في مبادرات كثيرة لعيش الإنسان في أمان وانضمت إلى العديد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية والإقليمية.

 

وأضاف "الشامسي" في كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي لنواب العموم، الذي بثته قناة "إكسترا نيوز" ، اليوم الأربعاء، أن الإمارات أقرت اتفاقية مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب داخليا، كما قامت بتحديث تشريعاتها الوطنية لتضع متطلبات تلك الاتفاقية موضع التنفيذ.

 

وأضاف الشامسي ، أن الإمارات عدلت في هذا الإطار قوانينها الاتحادية القائمة، وسنت تشريعات جديدة في مجالات متعددة كان من أهمها التعاون القانوني والقضاء الدولي في المسائل الجنائية ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والمنظمات غير المشروعة ومكافحة جرائم الإرهاب.

 

وتابع النائب العام الإمارتي ، أنه بلغت أهمية الموضوعات التي يناقشها المؤتمر الإقليمي لنواب العموم في رؤية القيادة الرشيدة لدولته 2021 في أن تكون الإمارات ضمن أفضل

العالم أن جعلت من عناصر تحقيق هذه الرؤية إعداد نظام قضائي قوي وفعال يدعم الأمن ، وحددت مؤشرين هما ، سيادة القانون وكفاءة النظام القضائي ، مؤكدا أن مواجهة الإرهاب وتمويله أصبحت ضرورة حتمية حتى تعيش الدول والشعوب في استقرار وأمن .

 

وأشار الشماسي  إلى أن الإرهاب يمارس قهرًا ويهدم الأمن والاستقرار لتحقيق أهداف غير مشروعة، مؤكدا أن غسيل الأموال يهدد الإقتصادت الوطنية ويستنزفها ، ويجعل النيل من الأوطان أمرا يسيرا  .

 

ويشارك في المؤتمر الإقليمي الأول لنواب العموم  ، المنعقد بالقاهرة ، اليوم الأربعاء 41 دولة ومنظمة دولية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

شاهد الفيديو كاملا