رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أمجد طه: فساد نظام قطر لا يتوقف على الاقتصاد والسياسة

أمجد طه، الرئيس الإقليمى
أمجد طه، الرئيس الإقليمى للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأ

قال أمجد طه، الرئيس الإقليمى للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط، إن "حبل الخناق يضيق على رئيس الوزراء القطري الأسبق، حمد بن جاسم، بعد ثبوت حصوله على عمولات من بنك باركليز".

 

وأضاف في مداخلة لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن "حمد بن جاسم مهدد بالامتثال أمام القضاء البريطاني، وجلسات قضية باركليز تكشف تورط بن جاسم".

 

وتابع أن "فساد نظام قطر لا يتوقف على الاقتصاد والسياسة بل يمتد إلى كل شيء، حتى غسيل الأموال، وأن حمد بن جاسم والنظام القطري يحاولون الدخول للنظام المصرفي البريطاني".

 

ومن المتوقع أن يمثل ماركوس أجيوس، رئيس مجلس إدارة بنك باركليز السابق، هذا الأسبوع على منصة الشهود في محاكمة 4 مسؤولين تنفيذيين سابقين ببنك باركليز بارتكاب ممارسات "غير نزيهة" بالتواطؤ مع رئيس الوزراء القطري السابق

الشيخ حمد بن جاسم، من خلال عملية جلب للاستثمارات للحيلولة دون وقوع بنك باركليز تحت طائلة خطة إنقاذ أعدتها الحكومة البريطانية للبنوك خلال الأزمة المالية عام 2008، وفقًا لصحيفة "ذا تليجراف" البريطانية.

 

وترتكز الدعوى القضائية، التي رفعها مكتب مكافحة جرائم الاحتيال الكبرى SFO البريطاني، على توقيع مسؤولي البنك السابقين لعقدي اتفاق خدمات استشارية مع "صندوق قطر السيادي" للتغطية على دفع عمولات ورشاوى للشيخ حمد بن جاسم بلغت 322 مليون جنيه إسترليني، خلال الأزمة المالية عام 2008، بحسب ما ذكرت "العربية.نت".

 

 

شاهد الفيديو..