عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد الحميد خيرت: الإخوان مرتبطة بأجهزة مخابرات تقوم بخدمتها وتحقق لها مصالحها

اللواء عبد الحميد
اللواء عبد الحميد خيرت

أكد اللواء عبد الحميد خيرت، وكيل جهاز مباحث أمن الدولة سابقا، رئيس المركز المصري للدراسات، أنه يعترض على فكرة تصدير وجود انقسامات داخل تنظيم الإخوان، لان الانقسام يتطلب جهتان يتصارعان معا ولكن الوضع الحالي عبارة عن توزيع الأدوار واختلاف في بعض الامور .

 

جاء ذلك فى لقاء برنامح ماوراء الحدث بفضائية السي بي سي إكسترا، ضاربا المثال بحزب الوسط الذي كان منشق  عن تنظيم الإخوان وظل ضده حتى عام ٢٠١١ الا أنه بعد ال ٢٥ من يناير تحول ابو العلاء ماضي  وعصام سلطان قيادات الحزب إلى اقرب الداعمين  للإخوان.

 

وأشار خيرت ، إلى أن جماعة الإخوان مرتبطة بأجهزة مخابرات تقوم بخدمتها وتحقق لها مصالحها لذلك هذه المخابرات تريد لها الاستمرار  وهي من تحركها وتتحكم فيها ،مؤكدا أن هذه الفترة يتم

إعادة تدوير الجماعة بشكل اخر .

 

ولفت خيرت ، الى أن قواعد جماعة الإخوان في الخارج فهمت خداع تنظيم الإخوان ولكن بشكل متأخر ، مؤكدا أنه لكي يتم استقبالهم وعودتهم لمصر لابد من التحرر من بيعة جماعة الإخوان التي ارتبطت في اعناقهم والسيطرة الكاملة عليهم من قبل التنظيم ، مبينا أنهم في النهاية مواطنون مصريون قد ضلو الطريق .

 

وتابع: هناك من خرج من التنظيم ويمارس حياته بشكل طبيعي والدولة المصرية أعطتهم حقوقهم طالما يلتزمون بالقوانين ولم يتورطو في أعمال  عنف.