رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو..الزراعة: إنشاء 21 مزرعة نموذجية بأفريقيا قريبًا

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

قال محمد القرش المتحدث ياسم وزارة الزراعة، إن الزراعة في مصر بحاجة إلى وجود ظهير أفريقي لها، بسبب محدودية الموارد المائية والأرض عندنا، لافتًا إلى أننا نحاول تعظيم الاستفادة من وحدة الأرض والمياه، وبالتالي نحاول التعاون مع أشقائنا في أفريقيا، وخاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

 

وأوضح القرش خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز" ، اليوم الخميس، أن الوزارة أنشأت 9 مزارع للإنتاج الزراعي، والحيواني، والسمكي ،في مجموعة من الدول الأفريقية، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف أن يصل عدد المزارع النموذجية  بأفريقيا إلى 21 مزرعة بحلول عام 2021، مشيرًا إلى أن وزير الزراعة وقع على عدة اتفاقيات أثناء جولاته الأخيرة.

 

وأضاف أن الوزارة تجهز في الوقت الحالي لعمل مؤتمر أفريقي للتعاون والاستثمار الزراعي في شهر أكتوبر القادم ، حيث سيناقش المؤتمر أبرز المعوقات التي تواجه الاستثمار الزراعي، وأحدث الابتكارات، وكيفية التبادل الزراعي بين الدول الأفريقية، ومن المقرر أن يكون على هامش المؤتمر فتح أسواق مشتركة بين دول القارة.

 

وتابع القرش ، أن الوزارة تقوم بعمل برامج تدريبية متتالية لتدريب الوفود الأفارقة بشكل مستمر على أساليب الزراعة الحديثة، وكيفية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في الزراعة.

 

شاهد الفيديو..