رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية الأمريكية: مؤتمر وارسو يتناول معظم قضايا المنطقة

 المتحدث الإقليمي
المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية وارسو ناثان تك

قال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، وارسو ناثان تك، إن هناك الكثير من القضايا المطروحة على طاولة مؤتمر وارسو للسلام والأمن في الشرق الأوسط.


وأضاف في تصريح خاص لفضائية الغد، مع الإعلامية يارا حمدوش، عبر الفقرة الإخبارية، أن القمة التى عقدت بالعاصمة البولندية بدعوة أمريكية، مطروحه عليها القضية الفلسطينية الإسرائيلية، بالإضافة إلى الشأن الإيراني ولكن سوف نتحدث أيضًا عن اليمن وسوريا والأزمات الإنسانية التى تتعلق بالأمن فى المنطقة، ومنها الأمن الصربي أيضًا، حيث هناك هناك نطاق واسع من القضايا متعلقة بالمحادثات فى القمة.


وأوضح، أننا نتمنى أن تكون هذة القمة فرصة لإنشاء منصة جديدة للعالم حتى يتم تبادل الآراء بها بين الوفود الحاضرة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة الرئيس ترامب، ملتزمة لإيجاد حل سلمى يرضي جميع الأطراف لحل الصراع

فى الشرق الأوسط، ونحن هنا للمناقشة وليس التفاوض.


وأضاف أن هناك 30 وزيرًا للخارجية سوف يشاركون في المؤتمر، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة راضية بمستوى التمثيل الاوروبي فى مؤتمر وارسو للسلام والأمن في الشرق الأوسط.

وتستضيف العاصمة البولندية بعد قليل مؤتمر وارسو للسلام والأمن في الشرق الأوسط الذي بدعوة أمريكية، ويشارك فيه ستون دولة لمناقشة سبل التصدي لتدخلات إيران في المنطقة وقضايا أخرى تتعلق بالشرق الأوسط.


وقبيل بدء المؤتمر، نظمت المعارضة الإيرانية مظاهرة ضد النظام الإيراني للمطالبة بقطع العلاقات الاقتصادية مع الحكومة الإيرانية.