رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. مصر ودول العالم يحتفلون باليوم العالمي للإذاعة

اليوم العالمي للإذاعة
اليوم العالمي للإذاعة

تحتفل مصر ودول العالم اليوم، باليوم العالمي للإذاعة والذي يصادف يوم 13 فبراير من كل عام، وتعد الإذاعة المصرية صاحبة الريادة العربية والأفريقية على مر العصور.

وقالت لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب خلال لقائها عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، إن منظمة اليونسيكو حددت يوم 13 فبراير من كل عام، يوم عالمي للإذاعة، ويتوافق ذلك اليوم مع اليوم التي انطلقت فيه إذاعة الأمم المتحدة، متابعة أن ذلك يعد تقديرا لدور ومكانة  الإذاعة في خدمة المجتمع.

وأوضحت محمود أن الاتحادات الإذاعية الإقليمية ومنها اتحاد إذاعات الدول العربية اشتركت مع اليونسيكو في تنظيم هذه الاحتفالية، لافتة إلى أنه من خلال اتحاد الإذاعات العربية

تم تقسيم الإذاعات العربية  إلى ثلاث أقسام، منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، والخليج العربي، مشيرة إلى أنه منذ انطلاق هذه الاحتفالية تعتبر الإذاعة المصرية هي المركز الرئيسي للاحتفال في منطقة الشرق الأوسط.

وفي نفس السياق، أكدت نادية مبروك رئيس الإذاعة العربية، أن الإذاعة المصرية لها تاريخ طويل ، وليست مجرد وسيلة إعلامية لنقل الأخبار فقط، ولكن لها دور كبير في تارييخ مصر والمنطقة العربية كلها.

شاهد الفيديو كاملا