رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. أول تعليق من لجنة قيم البرلمان بشأن التحقيق مع خالد يوسف

ميديا

الجمعة, 08 فبراير 2019 23:15
بالفيديو.. أول تعليق من لجنة قيم البرلمان بشأن التحقيق مع خالد يوسفخالد يوسف
كتب - محمد عبد الرازق

قالت النائبة عبلة الهواري، عضو لجنة القيم بمجلس النواب، إنه لم يرد حتى الآن للجنة أي طلب لرفع الحصانة والتحقيق مع أي نائب بشأن "فيديو غير أخلاقي".

وأضافت "الهواري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "انفراد" عبر فضائية "الرافدين+"، اليوم الجمعة، أنه حال تقديم أي مذكرة سننعقد فوراً للتحقيق فيها، إلا أنه لم يرد أي شيء.

 

كان النائب خالد يوسف قد سافر إلى العاصمة الفرنسية باريس، وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على الممثلتين، بتهمة ارتكاب فعل فاضح بعد تداول فيديو

جنسي لهما.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من رصد مقاطع فيديو جنسية للمتهمين وانتشرت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتحرى تم التوصل أن الفتاتين ظهرتا في المقاطع، وتم القبض عليهن بتهمة ارتكاب فعل فاضح.

جدير بالذكر أن المادة 113 من الدستور نصت على أنه :"لا يجوز، فى غير حالة التلبس بالجريمة، اتخاذ أى إجراء جنائى ضد عضو مجلس النواب فى مواد الجنايات والجنح إلا بإذن سابق
من المجلس. وفى غير دور الانعقاد، يتعين أخذ إذن مكتب المجلس، ويخطر المجلس".

فيما تنص المادة مادة 29 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب والتى حددت إختصاص لجنة القيم على أنه :" تختص لجنة القيم بالنظر فيما ينسب إلى أعضاء المجلس من مخالفات تشكل خروجًا على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية، أو المبادئ الأساسية السياسية أو الاقتصادية للمجتمع المصرى، أو الإخلال بواجبات العضوية، وذلك كله طبقًا لأحكام الدستور أو القانون أو هذه اللائحة".

كما تنص المادة 30 من اللائحة أيضا على أنه :" يحال العضو إلى لجنة القيم بقرار من مكتب المجلس إذا رأى مبررًا لذلك، بعد سماع أقوال العضو".

أهم الاخبار