رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مركز البحوث الزراعية: لدينا خطة لغزو العالم بالفاكهة المصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور عبد العزيز الطويل، وكيل معهد بحوث البساتين بمركز البحوث الزراعية، إنهم يعملون على تطبيق وصايا الدراسات والبحوث العلمية على أرض الواقع للاستفادة منها.

 

وأكد "الطويل" خلال تصريحه لبرنامج "الأتوبيس" مع الإعلامي حسين معوض، والمذاع على "الفضائية المصرية" أنهم في مرحلة الوصول لقطاع كبير من المنتجين الزراعيين من خلال ثورة تكنولوجية عن طريق الإرشاد الزراعي الإليكتروني وتوصيل كل المعلومات التي يحتاجها المزارع عن المنتج أو المحصول باستخدام الهاتف المحمول أو الكمبيوتر، مضيفًا: "لدينا خطة لغزو العالم بالفاكهة المصرية".

 

من جانبها شددت زينب زكي، الباحثة بمعهد بحوث البساتين، والمسئولة عن قسم تداول الفاكهة، على أن مصر تحتل مراكز متقدمة في سوق تصدير الفواكه عالميا حيث أن مصر

احتلت العام الماضي المركز الأول عالميا في تصدير البرتقال بمليون و600 ألف طن، وأيضا تحتل المركز الثالث في إنتاج المانجو.

 

وأوضحت أن هناك خطوات محددة أثناء عملية حصاد الفاكهة نرسلها لجميع المزارعين بشكل دوري للحصول على المنتج بشكل مثالي يكون جدير بالتصدير ويمثل اسم مصر خارجيا.

 

وأشارت الباحثة بمعهد بحوث البساتين، إلى أنهم داخل مركز البحوث يشاركون فيما يطل عليه بيوم الحقل لتوعية المزارعين بالطرق الأفضل لزراعة وحصد المنتج وعلامات اكتمال نضج الثمار.