عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

23 يونيو محاكمة عكاشة لسب مرسى

بوابة الوفد الإلكترونية

حددت الدائرة السابعة للاستثمار برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، جلسة 23 يونيو لنظر أولى جلسات الدعوى القضائية المقامة من د. محمد مرسي المرشح لمنصب رئيس الجمهورية ، ضد توفيق عكاشة مقدم برنامج "مصر اليوم" بتهمة السب والقذف وفبركة مستندات وأدلة وهمية لتوجيه الرأي العام.

وكان مرسي قد تقدم ببلاغين أحدهما للنائب العام، والآخر للجنة العليا للانتخابات ضد توفيق عكاشة يطالب فيهما بوقف برنامج الأخير"مصر اليوم"، بالإضافة لدعوى قضائية لمحاكمته جنائيًا.

واتهم "مرسي" " عكاشة" بأنه يستغل برنامجه وقناة "الفراعين" التي يمتلكها لشن شائعات وأكاذيب حوله ويريد أن يثأر لنفسه من حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية للإخوان المسلمين  لخسارته في الانتخابات البرلمانية الماضية .

كما اتهمة مرسي بان قناته ممولة من رجال اعمال تابعين للحزب

الوطني ولهم دور في الفن التي تحدث بالبلاد لتكريه الناس بالثورة وبالتيار الاسلامي والاخوان وأنه يعرض فيدوهات ومستندات مفبركة لا اصل لها ويزيف الحقائق لتشويه صورة الشرفاء لمصلحة عصابة الحزب الوطني المنحل.

يذكر ان عكاشة قد عرض أول امس فيديو أدعى فيه أنه لذبح مواطن تونسي على يد الاخوان المسلمين وظهر ان الفيديو قديم وليس في تونس بل في العراق وليس له علاقة بجماعة الاخوانمما دفع حزب الحرية والعدالة لتقديم بلاغات سب وقذف ضد عكاشة لنشره الاشاعات.