فيديو.الخضيرى:إعادة محاكمة مبارك ضد العدل

ميديا

السبت, 02 يونيو 2012 22:31
فيديو.الخضيرى:إعادة محاكمة مبارك ضد العدلالمستشار محمود الخضيرى
متابعة- محمود السويفى:

انتقد المستشار محمود الخضيرى، نائب رئيس محكمة النقض الأسبق، الحديث عن اعادة ماحكمة مبارك، وشركائه فى قضية قتل المتظاهرين، قائلاً إن اعادة المحاكمة عبث وشىء مستحيل بل إنه  ضد العدل والقيم والقانون.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج العاشرة مساءً، على فضائية دريم اليوم السبت، إنه بالامكان علاج الحكم الذى صدر اليوم  من خلال تتبع وتحرى الجرائم الكثيرة التى ارتبكبها هؤلاء ممن كانوا متهمين، ويمكن تتبع

الجرائم التى ارتكبوها وان ثبتت عليهم لها فإنه يمكن الحكم عليهم فى هذا الحالة.
كذلك هناك إمكانية تغيير الحكم حال الحصول على أدلة جديدة وهنا يمكن لمحكمة النقض أن تتلمس الأمر وتحيل قضية قتل المتظاهرين الى محكمة جديدة، والتى ممكن أن تقدم متهمين جدد وتصدر أحكام مختلفة.
وأشار الخضيرى والذى يشغل رئيس اللجنة التشريعية
بمجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، أنه لم يكن يتصور أن يأخذ مبارك حكم أصلاً، مستنكراً حكم المحكمة بانقضاء الدعوى العمومية قضية ال5فيللا، : براءة  حسنى مبارك من والتى اتهم فيها مبارك بجناية الاشتراك مع موظف عمومى للحصول لغيره دون وجه حق على منفعة من وظيفته، وجناية الاشتراك مع موظف عمومى فى الاضرار بمصالح الجهة التى يعمل بها.
منوهاً أن التقادم هنا كان يمكن أن يقف، لانه لم يكن أحد يمكنه اتهام مبارك فى مثل تلك القضية أيام وجود مبارك بكرسى الرئاسة.
شاهد الفيديو
http://youtu.be/TakBEFqNawU


 

أهم الاخبار