رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. التعليم: أكثر من مليون ونصف طالب يؤدون امتحان الشهادة الإعدادية

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية وا

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن هناك مليون و 552 ألف طالب، يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن مدة الامتحان أسبوع.

 

وأكد خلال لقاءه عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أنه تم إرسال عدة خطابات للمديريات بالبعد عن الصبغة السياسية داخل ورقة الامتحان، والالتزام بمواصفات ورقة الامتحان المحددة، لافتًا إلى أنه مطلوب من مدير المديرية تأمين الامتحان بالمطابع السرية الخاصة به وتوفير أجواء آمنة للطلاب.

 

وأضاف أن امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام مميكنة مثل ميكنة امتحانات الثانوية العامة، حيثُ سيتم وضع النتائج على موقع الوزارة، وبالتالي يكون لدى الوزارة جميع درجات الطلاب على مستوى الجمهورية.

 

وتابع حجازي أن هناك غرفة عمليات في كل مديرية وغرفة عمليات بالوزارة لرصد الشكاوي، مشيرًا إلى أنه إلى الآن لم نتلقَ أي شكاوٍ من الامتحانات ، ومع نهاية كل امتحان تصدر كل مديرية تقريرًا بخصوص الامتحان، موضحا أنه تم وضع امتحانات متخصصة لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأوضح حجازي أنه في حالة استمرار الامتحانات حتى يوم 24 يناير، وصادف هذا اليوم إجازة رسمية بدلًا من الجمعة 25 يناير، فسيعقد امتحان الطلاب في نفس اليوم ولن تؤجل.

 

شاهد الفيديو..