رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. 8 نصائح لتفادي الأمراض الصدرية والحساسية في برد الشتاء

امرأة مصابة بالجيوب
امرأة مصابة بالجيوب الأنفية- أرشيفية

وجه الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، بعض النصائح للمواطنين، خاصة الحوامل الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض الصدرية والحساسية، في موجات الطقس غير المستقرة.

 

وطالب "بدران" في مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على فضائية " DMC" ، اليوم الأربعاء، المواطنين بضرورة التدفئة الجيدة وعدم ارتداء "الجواكت" الضيقة، بجانب تناول الأدوية للأشخاص المصابين بأمراض الحساسية، كما نصح بضرورة غسل اليدين والوجه  بالمياه الدافئة عند الدخول للمنزل أو الأماكن المغلقة والاستنشاق والغرغرة الجيدة لطرد الأتربة الموجودة داخل الأنف.

 

وطالب المواطنين بضرورة شرب السوائل الدافئة، والاهتمام بتدفئة الأنف ، والابتعاد عن تناول المضادات الحيوية ، مشيرا إلى أنه من أجل تقوية المناعة يجب تناول هذه

الفيتامينات،  فيتامين " أ"  المتواجد في الجزر والفواكه الخضراء والصفراء، وفيتامين " C" الموجود في الجوافة والكيوي وفلفل الألوان والبرتقال والليمون، وفيتامين" D" عن طريق الجلوس في الشمس أو تناول صفار البيض والأسماك الزيتية.

 

ونصح الأشخاص المصابين بحساسية الجيوب الأنفية بتناول الأدوية وغسل الأنف جيدا سواء بالمياه العادية أو بمحلول الأنف وضرورة المتابعة مع الطبيب المختص، لافتا إلى أن تربية القطط والكلاب والحيوانات الأليفة تزيد من الحساسية.

 

شاهد الفيديو كاملا