رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. حديقة الحيوان: تكييف ساخن للشمبانزي و"رز بلبن" للفيلة لتدفئتها بالشتاء

فيل وشمبانزي
فيل وشمبانزي

 كشف الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، الإجراءات التي تتخذها حديقة الجيزة، لتدفئة الحيوانات في ظل موجة البرد التي تتعرض لها البلاد.

 قال "رجائي"، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الإثنين، إن البلاد تتعرض لموجة برد شديد، وهذا الطقس يؤثر على بعض الحيوانات، أبرزها: "الزرافات والشمبانزي والفيل"، لافتًا إلى أنهم يواجهون برودة الجو بالغذاء.

 وأوضح أن كل نوع من أنواع الحيوانات له أسلوب غذاء معين حتى تعطي له طاقة لمواجهة برودة الجو، مضيفًا: "يعني مثلًا عندنا الشمبانزي بيشرب شاي ساخن وشاي بلبن، وبعض المشروبات الدافئة الأخرى".

 وتابع: "الزرافة تتأثر جدًا ببرودة الجو، من الممكن أن تموت بسببه، لذلك نهتم بتغذيها جيدًا"، مضيفًا: "العمال قبل ما بيروحوا بيدو الحيوانات عسل ومنتجات عالية الطاقة لمساعدتها على

مواجهة البرد في الليل"، موضحًا أنهم يفرشون بيوت الحيوانات لتدفئتها، كما يتم تصميمه بحيث يكون عكس اتجاه الرياح.

 وأوضح أن الفيل يعتبر أيضًا من الحيوانات التي تتأثر بالبرد بشكل كبير، متابعًا: "يتم دهان جسمه بنوع من أنواع الزيوت، وبياكل حوالي 10 كيلو أرز بلبن مطهو علشان يتدفى".

 وأشار إلى أن لكل حيوان إجراءً من أجل تدفئته في الشتاء، موضحًا: "بعض الحيوانات بيكون المبيت بتاعها مكيف مثل إنسان الغابة، أو الشمبانزي، في الصيف يديلوا درجات تبريد، وفي الشتاء درجات تدفئة".

 

شاهد الفيديو..