رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شومان: صوتى لشفيق وأقطع صباعى بعدها

ميديا

الخميس, 31 مايو 2012 22:52
شومان: صوتى لشفيق وأقطع صباعى بعدهاحنان شومان
متابعة- محود السويفى:

أكدت الاعلامية حنان شومان، أنها ستنتخب الفريق أحمد شفيق، فى جولة الاعادة بانتخابات الرئاسة، وأنها ستضطر لذلك، قائلة "ممكن أقطع صباعى بعد انتخابه، لكن لا يمكننى المقاطعة أو انتخاب د. محمد مرسى مرشح جماعة الاخوان  المسلمين، ليس بسبب تاريخ الجماعة فحسب بل تكفى الممارسات التى قاموا بها منذ قيام الثورة فى يناير حتى الآن.

وأشارت- خلال حلقة نقاشية بعنوان "صوت المرأة" عقدها برنامج بتوقيت القاهرة الذى يقدمه الاعلامى حافظ الميرازى، على فضائية دريم مساء اليوم الخميس- إلى أن جماعة الاخوان تعتبر نفسها جماعة وكل من خارجها

فهى ضده.
ونوهت بأن فوز شفيق بالرئاسة سيحدث توازنًا فى البلاد، وذلك لان النظام السابق والاخوان هما أكبر قوتين، فالاخوان لديهم مجلسى الشعب والشورى والنقابات أما الحزب الوطنى فهو مفكك، ويتواجد بالوزارات وسيكون معهم الرئاسة، وفى هذه الحالة سيتصارع الطرفان ويقومان بتكسيرعظام بعضهما البعض.
من جانبها، قالت انجى حمدى، عضو حركة 6 إبريل، إنها لا ترف بشفيق وطرحه كرئيس، مؤكدة انها فكرة مرفوضة أصلاً، لأن مكانه السجن، فهو قاتل، ويعتبر وجه مبارك الآخر،
مشيرة إلى أن المأزق الحالى سببه يقع على مرشحى الثورة لأنهم لم يتحدوا قبل الانتخابات.
واوضحت أن مصر لم تكن تعيش فى دولة مدنية، لكى نخاف من الدولة الدينية، منوهة بأنها ستدلى بصوتها لـ د. محمد مرسى إذا وافق على الضمانات المطروحة من قبل القوى السياسية، ووقتها ستصوت له  برضاء لأنه جزء من الثورة، وأنه لا يمكن المقارنة بينه والثورة المضادة.
فيما قالت د.ليلى سويف، "أدعو لمن لا يقتنع بالطرفين مرسى وشفيق أن يذهب لابطال صوته، مشيرة إلى أن صوتها لمرسى إذا قام الاخوان بالتوافق حول اللجنة التأسيسية للدستور.
وأضافت" شفيق معاه الجيش فلن يهمه بالمرة إذا كانت له شرعية أو لا، وبرنامج المائة يوم الأولى بالنسبة له هو تصفية الثورة والقضاء عليها".

أهم الاخبار