رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم..الاحتفال بعيد الإعلاميين الثانى

رئيس لجنة الثقافة
رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس الشعب محمد الصاوى

احتفلت نقابة الاعلاميين اليوم بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر بعيد الاعلاميين الثانى تحت شعار" يوم كل الاعلاميين "، بمشاركة كوكبة من الاعلاميين بقطاع الاذاعة والتليفزيون والهيئة العامة للاستعلامات والاكاديميين ورجال الاعلام الخاص .

أقيم احتفال عيد الاعلاميين بالتعاون بين لجنة الثقافة والاعلام بمجلس الشعب ونقابة الاعلاميين. وشارك فى الاحتفال رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس الشعب محمد

الصاوى ، ووكيل المجلس محسن راضى ورئيس لجنة القوى العاملة بالمجلس يسرى بيومى.
و أعرب وزير الإعلام أحمد أنيس فى كلمة بالاحتفال عن تأييده الكامل للتجمع الإعلامى النقابى الذى يعبر عن جموع الإعلاميين ، مؤكدا مساندة وزارة الإعلام قيام نقابة للاعلاميين تمثل المرجعية الاخلاقية والمهنية للاعلام والإعلاميين.
كما أكد وزير الإعلام - فى الكلمة التى ألقاها نيابة عنه مستشار وزير الإعلام عادل نور الدين - أن الوزارة تساهم وتدعم إنشاء مظلة تضم وترعى مصالح جميع الإعلاميين وتلبى رغباتهم وتحقق طموحاتهم طالما كان هناك توافق كامل من جموع الإعلاميين طبقا للضوابط والقوانين المنظمة لعمل النقابة, مشددا فى الوقت ذاته على ضرورة أن تتكاتف جهود كل قوى المجتمع ليحقق الإعلام المصرى أهدافه فى التنمية والبناء.
وأعرب وزير الإعلام عن سعادته تجاه المشاعر الوطنية الفياضة التى تعبر عن تقدير المجتمع لدور الإعلام والإعلاميين فى تحقيق المستقبل الأفضل لمصر, موجها الشكر والتقدير للجهود الدؤوبة التى تقوم بها لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشعب برئاسة رئيس اللجنة الدكتور محمد الصاوى ووكيلى المجلس محسن راضى والدكتور سليمان صالح، من أجل الارتقاء بالإعلام المصرى ورعاية مصالح الإعلاميين.
وأكد وزير الإعلام أن وزارة الإعلام ستكون فى الصف الأول دفاعا عن الثوابت الوطنية لاستقرار المجتمع وتقدمه.
يشار إلى أن وزير الإعلام قد اعتذر عن عدم المشاركة فى احتفال عيد الإعلاميين لمشاركته فى اجتماع طارىء لمجلس الوزراء اليوم والذى حال دون حضوره الشخصى.
وأكد رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس الشعب محمد
الصاوى أن المجلس يحرص كل الحرص على توفير كل السبل نحو الانطلاق الاعلامي فى الممارسة الحرة والشريفة والمسئولة وأن ينطلق الاعلام ليعبر عن نفسه ويتحمل مسئوليته عما يبث من أخبار وتحقيقات .
وأكد الصاوى باسم لجنة الثقافة والاعلام مساندة اللجنة للاعلام الحر المسئول، مشيرا الى "ان الاعلام يتحمل مسئولية تشكيل الراى العام والوجدان فى تلك المرحلة الهامه التى نحاول فيهاارساء مفاهيم جديدة وثقافة عريضه لايجوز ان نتنازل عنها".
وقال ان الاعلام المصرى يتميز بقوة التواصل مع الجماهير، وليس معنيا بتقييم الاداء الاعلامي وبوصفة مسألة شديدة التعقيد قد تقودنا الى البحث والتفتيش فى الضمائر.
وأضاف أننا مقبلون خلال المرحلة الراهنة على شكل من الاستقرار تنظمة الاطر والقوانين معتبرا أن تأسيس نقابة الاعلاميين خطوة فى تأسيس النقابات ونحن نحتفل بنقابة الاعلاميين تحت التاسيس، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا بحث فكرة إقامة نقابة للاذاعيين، معربا عن أمله بأن تنضم تلك النقابات تحت اتحاد عام للنقابات بهدف الدفاع عن الحريات .
وأوضح أن لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب نجحت فى الحصول على موافقة لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب على مشروعى نقابة الاعلاميين تحت التأسيس ونقابة الاذاعيين، وانه يجرى حاليا تطوير وتدقيق الالفاظ حتى يخرج المشروعان إلى النور .