جولة الصحف. السماح للسائحين بدخول مصر دون تأشيرة

ميديا

الثلاثاء, 29 مايو 2012 08:40
جولة الصحف. السماح للسائحين بدخول مصر دون تأشيرةصورة أرشيفية

في مسعي جديد لتنشيط السياحة الأجنبية لمصر‏,‏ وافق الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء علي السماح للسائحين القادمين من دول المغرب العربي الثلاث والصين والهند والأردن وأذربيجان وتركيا بالقدوم إلي مصر دون تأشيرات مسبقة‏, والحصول عليها عند وصولهم إلي المنافذ المصرية بضمان شركات السياحة المستقدمة للوفود من تلك الدول.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي, عقب الاجتماع الذي عقده الدكتور الجنزوري أمس لبحث سبل تنشيط السياحة أكد الدكتور منير فخري عبد النور وزير السياحة, أن عدد السائحين خلال الأشهر الأربعة الأولي من العام الحالي بلغ أربعة ملايين سائح وأن المستهدف جذب41 مليون سائح خلال العام المالي الحالي.
وردا علي سؤال حول ما إذا كان احتمال فوز مرشح التيار الإسلامي في انتخابات الرئاسة الدكتور محمد مرسي سيؤثر سلبا علي تدفق السياح الأجانب لمصر, أكد عبد النور أن السياحة تعد مصدرا مهما للدخل القومي لمصر, وأنه لا يعتقد أن مسئولا أيا كان موقعه سيعمل علي الإضرار بهذا النشاط المهم حسبما ذكرت صحيفة "الأهرام".
ومن جانبها أكدت الوزيرة أبو النجا أن شركات السياحة التي تتعامل مع الأفواج القادمة من الدول التي تقرر منح تسهيلات لمواطنيها لدخول مصر ستلتزم بضمان عدم استمرار إقامتهم في مصر بطريقة غير مشروعة.
أبو النجا : الحكومة لن تتدخل في انتخابات الإعادة الرئاسية
أكدت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أن الحكومة تتخذ موقف الحياد من المرشحين في انتخابات الإعادة للرئاسة كما تقف علي مسافة واحدة منهما ومتساوية واضعة مصلحة مصر في المقام الأول وكذلك اختيار الناخب في عملية انتخابية تتسم بالنزاهة والشفافية كما جرت في المرحلة الأولي.
وقالت أبو النجا في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء رداً علي سؤال حول موقف الحكومة من الجدل الدائر حتي الشارع المصري حول انتخابات الاعادة بين مرشحين ينتمي أحدهما للتيار الإسلامي والآخر للنظام السابق. أن الحكومة تقف دائماً في مصلحة مصر بغض النظر عن شخصية المرشح. وأشارت إلي أن مصر عانت كثيراً في الماضي من الاتهامات بالتدخل الحكومي في الانتخابات.
وأضافت أنه علي الرغم من بعض الأصوات التي تعلو هنا وهناك مدعية بوجود تجاوزات في عملية الانتخابات الرئاسية إلا أن العالم أجمع شهد بنزاهة الانتخابات وشفافيتها. مشيرة إلي أن الرئيس الأسبق جيمي كارتر أكد أنه راقب عمليات انتخابية في أكثر من 90 دولة خلال السنوات الماضية ولكنه لم يشهد انتخابات تسودها النزاهة والشفافية بقدر المرحلة

الأولي من انتخابات الرئاسة المصرية حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".
الأسبوع القادم فتح باب‮ ‬الترشح لرئاسة تحرير الصحف القومية
عقدت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشوري اجتماعا مغلقا أمس برئاسة د‮. ‬فتحي شهاب الدين رئيس اللجنة لاستكمال المناقشات حول معايير اختيار قيادات المؤسسات الصحفية القومية بعد أن أتمت مناقشتها في الجلسة العامة للمجلس أمس الأول‮. ‬شارك في الاجتماع ممثلو اللجان المعنية بوضع المعايير مع لجنة الثقافة وهي لجانه الاقتصادية والتشريعية والتنمية البشرية‮.. ‬وحرص رؤساء اللجان علي جعل الاجتماع مغلقا وأحاطوه بالسرية‮.‬
وعلمت‮ صحيفة  "‬الأخبار‮" ‬انه تم الاتفاق خلال الاجتماع وبشكل مبدئي علي فتح باب الترشح لرئاسة تحرير الصحف القومية خلال الاسبوع القادم وذلك بالنسبة لمن تنطبق عليه الشروط وفقا للمعايير الجديدة،‮ ‬وذلك‮  ‬قبل‮ ‬يوم 10 ‬يونيو الذي تم تحديده لعرض التقرير النهائي حول ذات الموضوع في الجلسة العامة لمجلس الشوري برئاسة د‮. ‬أحمد فهمي رئيس المجلس وإقراره‮.‬
مكافأة 3 شهور لموظف أصر على العمل في انتخابات الرئاسة بالمنيا رغم كسر ساقيه
قرر اللواء سراج الدين الروبي، محافظ المنيا، الأحد، منح مدحت محمود ربيع، الموظف بالشباب والرياضة، مكافأة تعادل ثلاثة أشهر من راتبه كحافز تشجيعي، لإصراره على أداء عمله، رغم إصابته بكسر في ساقيه، إثر سقوطه خلال مشاركته في أعمال تنظيم الانتخابات الرئاسية.
وقال المحافظ، إن الموظف إحساساً منه بالمسئولية الوطنية والقومية، أصر على السير بعكازين في اليوم التالي للانتخابات، ولم يغادر عمله حتى الانتهاء من فرز الأصوات وإعلان النتيجة حسبما ذكرت صحيفة "المصري اليوم".
وتابع أن هذا الأمر "يؤكد ارتقاء مستوى الحس الوطني لديه، ويستدعي تشجيعه من جانب المحافظة حتى يكون مثالًا لغيره".

 

أهم الاخبار