الجامعة العربية: لم ندعم أى مرشح رئاسى

ميديا

الأحد, 27 مايو 2012 09:15
الجامعة العربية: لم ندعم أى مرشح رئاسىصورة أرشيفية
بوابة الوفد – صحف:

أكد السفير محمد الخمليشي رئيس بعثة مراقبي الجامعة العربية على الانتخابات الرئاسية أن جميع تكاليف ونفقات بعثة المراقبين تمت على نفقة الأمانة العامة للجامعة وليس مصر، قائلا: "حتى نكون أحرار في المراقبة".

وأوضح أن الجامعة العربية وقفت على مسافة واحدة من جميع المرشحين ولم تدعم عمرو موسى مثلما اتهم البعض فريق المراقبين أثناء أدائهم مهامهم، مؤكدا في الوقت ذاته أن هناك فرقا كبيرا بين سيادة

الدولة وملاحظة الانتخابات.
وأضاف – خلال حواره مع جريدة المساء اليوم الأحد - أن الجامعة العربية صممت على عدم الإبلاغ عن أي خروقات أو ملاحظات على الانتخابات لأن مهمتها فقط الملاحظة، أما مهمة وقف الانتخابات في اللجان حال حدوث مخالفات فهي مهمة مندوبي المرشحين باللجان باعتبارهم هم أصحاب الحق.
وأشار إلى أنهم لم يستطيعوا تغطية
جميع المحافظات نظرا لقلة اعداد المراقبين حيث تتكون بعثة المراقبين من 52 فردا لتغطية 13 محافظة فقط، وهي "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، البحيرة، المنيا، المنوفية، الفيوم، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، بني سويف، الشرقية".
وأوضح أن ضيق الوقت هو السبب في قلة أعداد المراقبين، خاصة أننا في مصر بالجماعة العربية عدد الموظفين الذين لا يحملون الجنسية المصرية قليل بالنسبة للدول الأعضاء، كما أن هناك عددا من العرب لكن لا يحملون الجنسية المصرية مع جنسيتهم الأصلية، لافتا إلى أن المدة القليلة لم تمكنهم من زيادة عدد المراقبين.

 

أهم الاخبار