رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. يمنى الحماقي تطالب البنك الدولي بمتابعة الإصلاحات في مصر

ميديا

الأربعاء, 19 ديسمبر 2018 12:29
بالفيديو.. يمنى الحماقي تطالب البنك الدولي بمتابعة الإصلاحات في مصرالدكتورة يمنى الحماقي استاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس

كتب- أحمد فايق:

قالت الدكتورة يمنى الحماقي أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحرص في كثير من لقاءاته على مقابلة المنظمات الاقتصادية الدولية، منها على سبيل المثال البنك الدولي، الذي يلعب دورًا هامًّا في القارة الأفريقية.

 

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية " DMC" ، اليوم الأربعاء، أن البنك الدولي له مساهمات جيدة في الدول النامية،

منها متابعة ظروف الفقر ومكافحتها، والدراسات الميدانية المرتبطة بتحدبد نسب الفقر ، والطاقة الجديدة والمتجددة، وإدخال التكنولوجيا في هذه الدول، ومساهماته في مجال التعليم والصحة.

 

وأضافت أن البنك الدولي يجب أن يتتبع عدة أمور تجرى في مصر حتى ينظر إلى إمكانية تعميمها، على سبيل المثال: تجربة مصر في عمل

تأمين صحي شامل للمواطن المصري لكي ينظر إلى إمكانية تعميمها، كما عليه أن يتابع مبادرة  100 مليون صحة، وإصلاح نظام التعليم المصري، لافتة إلى أن البنك الدولي مساهم في عملية إصلاح التعليم بمصر .

 

وتابعت أن كل هذه المبادرات تحتاج إلى تمويل ضخم، وبالتالي تساعد هذه المقابلات الهامة على التساؤل الذي يطرح في القمة الأوروبية الأفريقية، مشيرة إلى أن ذلك يجعل مصر مركزًا رئيسيًّا لتقديم كل المساعدات والمنح والتعاون الاقتصادي الكبير بين مصر والدول الأفريقية.

 

شاهد الفيديو كاملا:

أهم الاخبار