عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. صلاح شرابي: الأمن لا يكفي لمواجهة الإرهاب.. ومحمد صلاح سفير فوق العادة

الكاتب الصحفي صلاح
الكاتب الصحفي صلاح شرابي

أكد الكاتب الصحفي صلاح شرابي، رئيس القسم السياسي بجريدة الوفد، أن مواجهة الإرهاب لاتتطب فقط مواجهة وإجراءات أمنية، مطالباً الجهات المعنية، ومختلف الوزارات بالتعاون والتنسيق، لمواجهة الفكر الطائش، والتمويلات المشبوهة التي تنفق بهدف إرباك المشهد في مصر،مشيداً بدور القوات المسلحة والشرطة في هذا الإطار على مدار الفترة الماضية.

 

وأضاف "شرابي" خلال استضافته الإعلامية مساء أمس الأربعاء بفضائية النيل للأخبار أن الحرب على الإرهاب من المتوقع أن تستغرق مزيداً من الوقت، بعد أن تزايدت الجماعات الإرهابية في المناطق الحدودية، أثناء حالة الارتباك الأمني التي شهدتها مصر عقب ثورة 25يناير، ومن ثم يتطلب الأمر تضافر الجهود على مختلف الأصعدة، وإعادة الدور الحقيقي لقصور الثقافة ومراكز الشباب وغيرها من المؤسسات.

 

وتحدث رئيس القسم السياسي عن سعي مصر وبعض الدول العربية والإفريقية لإنشاء تكتل "الدول المشاطئة للبحر الأحمر"، واصفاً تلك الخطوة بأنها ضرورة حتمية في ظل التحولات السياسية، والتكتلات الدولية الأخرى التي تسعى للسيطرة على طرق التجارة والنقل في تلك المنطقة المائية.

 

وطالب "شرابي" باتخاذ خطوات إضافية للدولة المصرية

نحو التواجد الإفريقي داخل القارة السمراء، مشيداً بتنفيذ شركات مصرية  لعدة سدود لتوليد طاقة كهرومايئة في دولة تنزانيا، ليكون بمثابة فتح آفاق جديدة في هذا المجال، في الوقت الذي أكد في على ضرورة الترويج العالمي للوضع الأمني الحالي في مصر، وجذب الاستثمارات الخارجية.
 

وعن النجم المصري العالمي محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، قال "شرابي" :محمد صلاح أصبح سفيراً لمصر، ومصدر دائم لفرحة المصريين، ويرفع العلم المصري في كل مكان، وهذا لا يتطلب الوقوف لمشاهدة تجربته فقط ، بقدر ما يتطلب البحث عن آلاف محمد صلاح في القرى والمحافظات لتنمية مواهبهم، وتذليل العقبات أمامهم، واستغلالهم لصالح بلادهم بعد تحقيقهم لمثل هذا النجاح الباهر".