حنان فكرى: بيشوى استغل شرف المسيحيات للوصول للبابوية

ميديا

الاثنين, 21 مايو 2012 21:36
حنان فكرى: بيشوى استغل شرف المسيحيات للوصول للبابويةالانبا بيشوي
بوابة الوفد - متابعات

شهد برنامج "الحقيقة" فى حلقة اليوم الإثنين معركة ساخنة بين حنان فكرى، مساعد رئيس تحرير صحيفة "وطنى" وناجى وليم، رئيس تحرير جريدة المشاهير بسبب الخلاف على تصريحات الأنبا بشوي لمطالبة المسيحيات بالاحتشام أسوة بالمسلمات والاقتداء بالسيدة مريم العذراء.

وقالت حنان فكري، مساعد رئيس تحرير جريدة وطني، خلال حوارها مع الإعلامى وائل الابراشى فى برنامج "الحقيقة" وبثته فضائية دريم 2، إن الأنبا بيشوى قال تلك التصريحات للوصول لكرسي البابا واكتساب تعاطف المسلمين معه.
وأشارة إلي أن ذلك قد يقربه إلي كرسي الباب، وأنه استخدم شرف المسيحيات لكي يصعد إلي كرسي البابا، إضافة إلي مغازلته  للتيار الإسلامي السياسي لكي يعالج تصريحاته السابقة عن المسلمين بأنهم ضيوف في مصر بل يغازل التيار المسيحي المتشدد.
وقالت نحترم قياداتنا المسيحية لكن إذا لم

يعجبنا الفكر فسنعترض، الأنبا بشوي متشدد جدا، مؤكدة أن تعميم حديثه خطأ لأنه يوجد مسيحيات محتشمات، وأشارت إلى أن الفترة التي نعيشها حرجة جدا ولا تحتمل ذلك.

وقال ناجي ويليم، رئيس تحرير جريدة المشاهير، إن الانبا بشوي ليس في حاجة إلي مغازلة التيار الإسلامي ولا التيار المسيحي ، موضحا أنه لم يخطئ في تصريحاته تجاه المسلمين.
وأضاف "أرجو العودة للمتظاهرات وسؤالهن عن من الذي دفع البنات المتظاهرات للتظاهر"، مشيرا إلى أن رجل أعمال رفض ذكر اسمه هو من دفعهم لذلك.
وبسؤال الإبراشي لناجي عن مطالبة المسيحيات بالاحتشام، قال إن زيارة الراهبات للأديرة تكون بارتداء بعض الملابس غير المحتشمة، مما دعاه لهذه التصريحات لأن الملابس داخل الدير لا بد أن تكون محتشمة، وأنه لم يقل تصريحاته على الملأ.

أهم الاخبار