رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. طارق تهامي: أفريقيا منجم مهم وعلى مصر الاستفادة منه

طارق تهامي مدير تحرير
طارق تهامي مدير تحرير الوفد

دعا طارق تهامي مدير تحرير جريدة الوفد، الحكومة المصرية إلى استغلال المنتديات والمؤتمرات التى تجمع قيادات الدول الأفريقية فى التحول من العلاقات السياسية إلى توقيع اتفاقيات اقتصادية مع دول القارة السمراء.

 

 

وقال تهامي خلال قراءته للصحف المصرية اليوم الأحد، على قناة النيل الإخبارية، إن مستقبل مصر  مرتبطا بأفريقيا ليس فقط كما كان يروج فى الماضي من أجل أزمة المياه والاقتصاد أيضًا، فمصر مشكلتها اقتصاد وليست أمر آخر بالتالي يجب أن نتجه لحل المشكلات الاقتصادية المختلفة ويتحقق ذلك عن طريق القارة السمراء.

 

 

وأضاف مدير تحرير الوفد، أن أفريقيا منجم كبير ومهم للمواد الخام ويمكن تسويق المنتجات المصرية بها، وذكر أن مصر تستطيع بخبراتها عن طريق إقامة شراكة مع دول القارة استخراج منتجات عندهم

وبناء مصانع واستغلال العمالة الرخيصة لكي نتمكن من الحصول على مكاسب اقتصادية حقيقية.

 

 

وأشار إلى أن مصر تمكنت عن طريق بعض الشركات الوطنية كشركة النصر والمقاولون العرب من اختراق تخترق أفريقيا، وتحقيق نجاحات اقتصادية وأمنية فى نفس الوقت.

 

 

وشدد على ضرورة عودة مصر لقيادة أفريقيا مرة أخرى، لحل مشكلات كثيرة فى العالم، لأن هذه القوة الأفريقية عندما يكون تتفاوض مع الدول الكبرى والعظمى سيكون لها كلمة، متوقعا أن يكون مصر رقم مهم فى المرحلة المقبلة.

  

 

 شاهد الفيديو..