عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. نجاة عبد النعيم: حالة وحيدة تطيح بماكرون من حكم فرنسا

تظاهرات السترات الصفراء
تظاهرات السترات الصفراء

قالت نجاة عبد النعيم، مديرة مكتب الأهرام بباريس، إن بعض المحللين الفرنسيين أدانوا الحكومة الفرنسية لعدم استجابتها السريعة لمطالب المحتجين.

 

وتابعت"عبد النعيم"خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة"صدى البلد" «استقالة ماكرون غير واردة إلا حال حدوث ثورة حقيقية وتصاعد المطالب، حيث ستنتهي الجمهورية الخامسة الفرنسية»، لافتة إلى أن الدستور الفرنسي يكفل لمكارون حق الاستمرار حتى انتهاء ولايته، مؤكدة أن المهاجرين ليس لهم علاقة بما يحدث في باريس.

 

وأضافت النعيم «الأحوال المعيشية للفرنسيين تتدنى منذ فترة»، لافتة إلى أن هناك 4 أشخاص قتلوا منذ انطلاق التظاهرات.

 

شاهد الفيديو:

 

واستطردت، وزير الداخلية الفرنسي أكد وجود مندسين بين المحتجين الفرنسيين من اليسار واليمين، وجماعات البلاك بلوك التي ترفض الانصياع للقوانين معلقة « البلاك بلوك تأتي من أوروبا من أجل إثارة الشغب والعنف»، مشيرة إلى أن هناك محللين يشيروا إلى وجود أصابع خفية خلف التظاهرات رغبة في التأثير بالسلب على الاتحاد الأوروبي، مؤكدة أن فرنسا وألمانيا هما قاطرة الاتحاد الأوروبي، مرجحة انتقال احتجاجات السترات الصفراء

إلى دول أوروبية أخرى.

 

وأردفت «حال نجاح الاحتجاجات في تغيير نظام الحكم في فرنسا لا قدر الله، سيحدث خريف عربي في أوروبا ، معلقة «القيادة السياسية في فرنسا لا تفهم مطالب الشعب، وبعض المحتجين يطالبون بإعادة هيكلة البرلمان تقليلا للنفقات، حيث يضم عدد كبير من النواب.

 

وأشارت، إلى أن أسعار الغاز والكهرباء في زيادة مستمرة، فضلا عن خصخصة فرنسا لشركة الكهرباء الوطنية ، لافتة إلى أن الانهيار في فرنسا بدأ منذ عهد الرئيس نيكولا ساركوزي.

 

وأردفت «أصحاب السترات الصفراء نشروا بيانا يحذرون فيه المواطنين من الخروج من المنازل الفترة المقبلة، حيث يطالبوهم بتخزين كافة احتياجاتهم»، معلقة «البيان بمثابة إعلان حرب على الدولة الفرنسية».

 

 

شاهد الفيديو: