رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. أول قائدة غواصات في الشرق الأوسط: لم أحصل على وظيفة حكومية

ميديا

الجمعة, 07 ديسمبر 2018 16:14
شاهد.. أول قائدة غواصات في الشرق الأوسط: لم أحصل على وظيفة حكوميةبسنت بسطاوي
كتب - محمد عبد الرازق

قالت بسنت بسطاوي، أول فتاة مصرية بالشرق الأوسط تعتمد كقائد وفني غواصات آلية تحت مائية من منظمة "الإيمكا" الدولية، إنها تخرجت في كلية هندسة بترول وتعدين دفعة 2014، بعد أن تخصصت في مجال فلزات المعادن، الخاص بصيانة ولحام خطوط البترول تحت البحر.

وأضافت "بسنت"، خلال حوارها مع برنامج "احلم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، أنها شاركت في مجال البحث والغوص تحت البحر واستمرت في مجال الغوص 4 سنوات، واعتمدت من منظمة "الإيمكا" الدولية.

وأشارت إلى أنها تعمل مدربة

للغوص التجاري تحت الماء، بالإضافة إلى كونها أول قائدة للغوصات الآلية تحت الماء في الشرق الأوسط، مضيفة: "كان حلمي إني أوصل للى انا فيها دا في فترة قصيرة".

وأكدت أنها واجهت العديد من العقبات خاصة بعدما قررت بدء العمل في هذا المجال، موضحة أن فكر المجتمع ونظرتهم إلى الفتاة واقتحامها مجالا صعبا مثل هذا كان من أكتر العقابات والانتقادات التي تعرضت لها خلال

الثلاث سنوات الماضية.

وتابعت: "أي بنت تقتحم مجالا صعبا زي ده.. وأي شيء جديد يطرق على المجتمع يكون حوله جدال"، مشددة على أنها لم تحصل على فرصة عمل لدى شركة حكومية، والسبب في ذلك كونها فتاة وهذه نظرة المجتمع المصري تجاه أي فتاة.

ولفتت إلى أنها تقوم حاليًا بإلقاء محاضرات للطلاب في الجامعة بالإضافة إلى تدريب الغوص تحت الماء، قائلًة: "خلال الـ 4 سنوات الماضية قمت بتدريب 200 رجل على اللحام والغوص تحت الماء".

وكشفت "بسطاوي" عن حلمها في المستقبل، موضحة أنها تريد أن يكون لها شركة لحام تحت الماء، موجهًة الشكر لكل من دعمها خلال مشوارها العملي.

شاهد الفيديو:

 

  

 

 

 

 

 

أهم الاخبار