جولة الصحف. الإخوان: الدستور جاهز وتم إعداده فى مكتب شيخ الأزهر وليس المرشد

ميديا

الأحد, 20 مايو 2012 08:44
جولة الصحف. الإخوان: الدستور جاهز وتم إعداده فى مكتب شيخ الأزهر وليس المرشدصورة أرشيفية

قال القيادي الإخواني د‮. ‬حسن البرنس،‮ ‬وكيل لجنة الصحة بمجلس الشعب: إن الخلاف علي الدستور هو خلاف علي اختيار الشخصيات فقط وليس علي مواده التي تعتبر جاهزة علي حد قوله،‮ ‬مطالبا بعدم الضغط علي القائمين علي الدستور لإنجازه سريعا،‮ ‬ومبديا دهشته ممن ينتقدون ان يحكم الرئيس المقبل بنفس صلاحيات المجلس العسكري حاليا‮.

‬وقال في تصريحات لصحيفة‮ "‬الأخبار‮" ‬إن بنود الدستور‮ ‬جاهزة بالفعل،‮ ‬من خلال وثيقة الأزهر التي يوجد توافق عليها ووقع عليها‮ "‬حزب الحرية والعدالة‮" ‬والعديد من الاحزاب الأخري‮.
وأضاف‮: "‬بدون لف أو دوران الدستور لم يتم وضعه في مكتب المرشد لكن في الأزهر ود.محمد المرسي رئيس حزب الحرية والعدالة وقع عليه والعديد من الجبهات الأخري‮".
‬وأبدي البرنس دهشته من المعترضين علي انتخاب الرئيس قبل وضع الدستور،‮ ‬متسائلا‮: "‬وما المانع من ان يحكم الرئيس المقبل بنفس صلاحيات المجلس العسكري التي اقرها لنفسه؟‮".
‬ومن ناحية اخري أكد البرنس ان التوتر بين نواب الحرية والعدالة وحكومة الجنزوري قد هدأ منتقدا في الوقت ذاته تأخر الحكومة في عرض الموازنة علي البرلمان لمدة ‮٠١ ‬أيام‮.
إسبانيا تسلم حسين سالم ونجليه لمصر خلال 3 أسابيع
أكد معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة ان الحكومة الاسبانية جددت تأكيدها للمبادرة بالالتزام بتسليم الهارب حسين سالم ونجليه إلي مصر خلال 3 أسابيع وذلك بعد صدور حكم نهائي من محكمة الاستئناف في مدريد برئاسة القاضي الاسباني فرناندو جراندي بتسليمه.
وقال صلاح الديت لصحيفة "الجمهورية" ان تأكيدات الحكومة الاسبانية تلقاها ابراهيم أبو الروس منسق المبادرة في اسبانيا من مصدر رفيع المستوي بالحكومة الاسبانية وهذا هو التأكيد الثاني للمبادرة خلال اسبوع بتسليم حسين سالم ونجليه وكان التأكيد الأول قبل اسبوع علي لسان خوسيه ماريا كونترارس نائب وزير العدل الاسباني لشئون المحاكم أثناء اتصال تليفوني.
وأضاف ان المصدر الاسباني أكد انه في حالة استكمال الحكومة الاسبانية اجراءاتها الداخلية واكتمال ملف الاسترداد من مصر والذي من بينه موافقة مصر علي شروط

التسليم فإنه سوف يتم تسليم حسين سالم ونجليه لمصر خلال 3 اسابيع كحد أقصي.
الأهلي يحدد ملامح المدير الفني الجديد خلال ‏48‏ ساعة
تعقد لجنة الكرة بالأهلي اجتماعا مهما خلال الـ‏48‏ ساعة المقبلة‏,‏ لتحديد ملامح المدير الفني الذي سيحل بديلا لمانويل جوزيه الذي قرر إنهاء عقده مع النادي مكتفيا بالفترة السابقة التي قضاها مع الفريق‏.‏
ويرأس الاجتماع حسن حمدي بعد عودته من انجلترا, علي أن يشارك محمود الخطيب بعدما تعاف من العملية الجراحية التي إجراها في ألمانيا, بالإضافة إلي هادي خشبة المدير التنفيذي للجنة الكرة.
وأعلنت لجنة الكرة عن حفل تكريم لمانويل جوزيه الثلاثاء المقبل قبل سفره عائدا إلي البرتغال في لفتة طيبة من جانب إدارة النادي تجاه البرتغالي الذي سيظل اسمه محفورا في قلوب عشاق الفانلة الحمراء بعد حالة الارتباط بين الطرفين.
وتترقب الأوساط الرياضية خاصة الجماهير الأهلوية إعلان اسم المدير الفني الجديد, وعلي الرغم من التكهنات التي تدور حول من سيخلف جوزيه إلا أن المتابع للأمور داخل النادي لابد أن يلمس أن اختيار المدير الفني الجديد لن يكون قرارا سهلا في ظل الصراع ما بين أنصار المدرب الوطني من ناحية وأنصار المدرب الأجنبي من ناحية أخري, ولكل منهما وجهة نظر يبرر بها موقفه, فأنصار صنع في مصر يرون أن الفرصة سانحة لتولي أبناء النادي المهمة بعد النضوج الفني والخبرات التي اكتسبوها من عمل السنين, وأنهم لا يقلون عن المدرب الأجنبي والتجارب كثيرة وشاهدة علي العديد من الانجازات. أما عشاق العيون الزرقاء أو البرنيطة, كما يلقبون الأجنبي, فيرون فيه ما لا يرونه في المدرب الوطني حيث إن قراره سيكون من رأسه ولا يسمع لغيره, بالإضافة إلي أنه سيأتي بأفكار جديدة يحاول تطبيقها.
ويحسم قرار اختيار المدير الفني بجانب النواحي الفنية المقابل المادي أيضا الذي سيكون حاضرا في المناقشات, وسيتحول الأهلي خلال الأيام المقبلة إلي مرتع لوكلاء المدربين, فالكل يحاول عرض بضاعته لعله يفوز بالصفقة حسبما ذكرت صحيفة "الأهرام".