رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو ..شروق زيدان: برنامج تطوير التعليم الفني يهدف لتغيير الوعي الذهني للمجتمع

شروق زيدان المدير
شروق زيدان المدير التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني

قالت شروق زيدان المدير التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني، أن الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي يدعمان البرنامج، لرفع كفاءة طالب التعليم الفني والتدريب المهني، حتى يستطيع مواكبة البيئة الاقتصادية التي ستشهدها مصر في القريب.

وأوضحت زيدان خلال لقاءها ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن قطاع السياحة في مصر من أهم القطاعات في الدولة، ولذلك اهتم البرنامج بعدة أمور أبرزها تغيير الوعي الذهني للمجتمع من ناحية طالب التعليم الفني، والإثبات للمجتمع أن طالب التعليم الفني لا يقل أهمية عن أي طالب.

وأضافت أن الأمر الثاني لفكرة البرنامج هو قرب دخول مصر على مرحلة جديدة في قطاعات مختلفة، وأن قطاع السياحة يواجه العديد من التحديات منذ فترة، ومن تلك التحديات خلق عمالة تتمتع بجودة عالية لمواكبة المرحلة القادمة، واستعادة قطاع السياحة التي كانت تمتاز بها الدولة.

وأشارت إلى أن مسابقة "شيف المستقبل"  التي ينظمها البرنامج ، جزء منها مكافأة للطلاب، وجزء آخر محاولة تأهيلهم للعمل تحت ضغوط مختلفة عن التي يقومون بها في المدارس، لافتة إلى أن البرنامج لا يركز على تزويد

المهارة الفنية فقط بل يركز على المهارات الحياتية التي سيواجهونها في البيئة العملية المستقبلية.

وأفادت زيدان بأن هناك 50 مدرسة فندقية داخل مصر، وأن يوجد معايير خاصة لاختيار الطلاب الراغبين في الاشتراك في هذه المسابقة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة السياحة، والقطاع الخاص أيضًا، وبناءً على هذا تم الإعلان عن هذه المسابقة في جميع المدارس، ووجود حملات توعية داخل مجموعات كبيرة من المدارس على مستوى المحافظات بوجود شيفات عالميين ومحليين من الجنسين.

وقالت أن الطلاب الفائزين بالمسابقة ستوفر له فرصة للسفر خارج مصر لفترة معينة لتكملة تعليمه، كما سيتم تدريبه في أكبر الفنادق بالدولة، وخلق فرص عمل، موضحة أن تمويل المسابقة يتم من قبل الدولة المصرية والاتحاد الأوروبي.

شاهد الفيديو كاملا