رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..الإعلامية أسماء مُصطفي تنتقد أداء الصلاة في المتحف المصري

صورة من فيديو
صورة من فيديو

علقت الإعلامية أسماء مصطفى، على صورة أداء الصلاة في المتحف المصري، التي التقطها الباحث الأثري سامح الزهار، لمجموعة من طلاب البعثات الإسلامية، خلال زيارتهم المتحف، أمس الثلاثاء.

وقالت "مصطفى" خلال حلقة صباح الأربعاء من برنامج "هذا الصباح" الذي تقدمه عبر فضائية"extra news"، إنها ليست ضد الصلاة بشكل عام، وعلى الرغم من علمها التام بأن الدين الإسلامي أباح الصلاة في أي وقت وأي مكان، إلا أنها تحبذ الالتزام بالقواعد والمعايير الخاصة بالمتحف.

وأكدت أنه من حق الطلاب إقامة الصلاة، ولكن ليس داخل أحد أركان المتحف، لأن المتحف غير مُعد في الأساس لإقامة الصلاة بداخله، خاصة وأن مسجد "عمر مكرم" على بُعد حوالي 100 متر من المتحف بجانب

عشرات المساجد المُتواجدة في محيط ميدان التحرير، مُتسائلة: هل لم يجدوا مسجدًا من هذه المساجد لأداء الصلاة؟ وهل من الممكن أن يصلي أحد المسلمين في متحف اللوفر مثلًا؟، مُعلقة: "طبعًا مستحيل".

وأشارت إلى أن مسئولية ما حدث تقع على أمن المتحف، الذي تغاضى عن توضيح الأمر لهم وتوجيههم للصلاة في المكان المخصص لها، متمنية أن لا تتكرر هذه الواقعة مرة أخرى، لأن الدين الإسلامي قائم على احترام قواعد المكان.

شاهد الفيديو كاملا